سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

استذكار شهداء نيسان وأيار وحزيران في مقاطعة الطبقة

مركز الأخبار –

نُظِّم في مزار شهداء مقاطعة الطبقة، مراسِم استذكار شهداء أشهر نيسان وأيار وحزيران الذين استشهدوا في أماكن متفرقة خلال هذه الأشهر، وبحضور ذوي الشهداء وممثلين وممثلات عن الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الطبقة، والحركات النسائية ومجلس الطبقة العسكري، وأعضاء وعضوات مجلس عوائل الشهداء وذلك يوم الاثنين 1-7-2024.
بدأت مراسم الاستذكار بدقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ليتوجه المشاركون بعد ذلك لإيقاد الشموع أمام صور الشهداء. تلا ذلك إلقاء كلمة باسم عوائل الشهداء في المقاطعة، وذلك من قِبل والد الشهيدين هاني عليص، ياسر العليص، قال فيها: “نلتقي اليوم في هذا المكان المُقدس لنستذكر كوكبة من شهدائنا الذين استشهدوا في الشهر الرابع والخامس والسادس، ومنهم الشهيدة زيلان التي اختارت طريق الحقيقة والحرية؛ لتصبح رمزاً لمقاومة المرأة الحرة، التي أنارت بعمليتها الفدائية طريق الحرية لكل امرأة باحثة عن الحرية”.
وأضاف العليص: “إن شعب شمال وشرق سوريا متمسك بأرضه التي رويت بدماء شهدائه، ونحن في الإدارة الذاتية نقول إن أهدافنا كانت وما زالت وستبقى وحدة الوطن وتحرير كل شبر من أرضنا المحتلة”.
بدورها، عاهدت إدارية مكتب عوائل الشهداء في مجلس الطبقة العسكري شيرين موسى، جميع شهداء إقليم شمال وشرق سوريا، بالسير على دربهم حتى تحقيق النصر الذي قدّموا أرواحهم من أجله. وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تمجد الشهادة والشهداء.