سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الإعلان عن دورات مدربين وحكّام على مستوى إقليم شمال وشرق سوريا

روناهي/ قامشلو ـ

أعلن الاتحاد الرياضي في إقليم شمال وشرق سوريا عن فتح باب التسجيل لمجموعة من الدورات للمدربين والحكام لمختلف الألعاب الجماعية، كما ذُكِر ضمن الإعلان بأن الراغبين يمكنهم التسجيل عبر مراجعة مقرات المجالس الرياضية بالمقاطعات السبع في الإقليم.
وتعدُّ دورات المدربين والحكام خطوة هامة في بناء قاعدة من المدربين والحكام على أسس أكاديمية، وهي خطوة تكمل خطوات سابقة كانت تتبعها المجالس الرياضية بالمقاطعات السبع قبل البدء بالموسم الرياضي. وأعلن الاتحاد الرياضي بإقليم شمال وشرق سوريا عبر صفحته الرسمية عن دورات مدربين للألعاب التالية: الكرة الطائرة ـ كرة السلة ـ كرة القدم. كما أعلن عن دورتي اعتماد حكام للعبتي الكرة الطائرة وكرة السلة.
كما أشار الإعلان عن وجود شروط للانتساب لهذه الدورات وهي كالتالي:
ـ أن يكون حائزاً على شهادة علمية.
ـ أن يكون من سكان إقليم شمال وشرق سوريا.
ـ أن يكون ذو خبرة رياضية بالألعاب المذكورة.
علماً الأوراق المطلوبة هي:
ـ صورة عن الشهادة العلمية.
ـ أربعة صور شخصية.
ـ صورة عن الهوية الشخصية.
وبدأ التسجيل للانتساب لهذه الدورات اعتباراً من تاريخ 1/6/2024، علماً سينتهي التسجيل بتاريخ 12/6/2024، أما أماكن التسجيل كما ذكرنا هي بمقرات المجالس الرياضية بالمقاطعات السبع وهي: عفرين والشهباء ـ الجزيرة ـ دير الزور ـ الفرات ـ الرقة ـ منبج ـ الطبقة.
وكان الاتحاد الرياضي في إقليم شمال وشرق سوريا أقام دورة تنسيب حكام للعبة كرة القدم، وذلك بتاريخ 23/5/2024، بمدينة الرقة بمشاركة 45 حكماً من مختلف المقاطعات وحاضر فيها الحكم الدولي السابق عبد الرحمن رشو، ودامت لثلاثة أيام واختتمت بمنح المنتسبين للدورة شهادة تحكيم لمزاولة مهنة التحكيم في بطولات إقليم شمال وشرق سوريا.