سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

فينيسيوس المتوهج يقود قطار الريال للفوز على ألافيس

فاز ريال مدريد بنتيجة (5-0) خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس، ضمن منافسات الجولة 36، في معقل الميرنغي ملعب “سانتياغو برنابيو”. وسجل أهداف الميرنغي، فينيسيوس “هدفين” (27، 70)، بيلينغهام (10)، فالفيردي (45+1)، أردا جولر (81). وبهذا الانتصار يعتلي ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 93 نقطة، بينما ديبورتيفو ألافيس في المركز الحادي عشر برصيد 42 نقطة فقط.
بدأت المباراة بضغط مبكر من الضيوف، حيث انطلق سامو مهاجم ألافيس وصوّب كرة داخل منطقة جزاء ريال مدريد، لكن الحارس كورتوا تصدى لها على مرتين، ليحرمه من التقدم في الدقيقة الأولى. ونجح جود بيلينغهام في تسجيل هدف التقدّم لريال مدريد في الدقيقة 10، إذ تلقى تمريرة ساقطة في عمق منطقة الجزاء من توني كروس، وصوّب على الطائر أقصى يسار الحارس خيسوس أوونو. وحاول أليكس سولا لاعب ألافيس تهديد مرمى ريال مدريد، بتسديدة أرضية زاحفة، لكن الحارس كورتوا تصدى لها بهدوء كبير في الدقيقة 17. وانطلق فينيسيوس جونيور على الطرف الأيسر، وصوب كرة قوية، لكنها ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى ألافيس في الدقيقة 19. ونجح فينيسيوس في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 27، إذ تلقى تمريرة عرضية من كامافينجا داخل منطقة الجزاء، وصوّب مباشرةً في الشباك.
ومع ختام الشوط الأول، نجح الأوروغوياني فيدي فالفيردي في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة (45+1)، إذ تلقى تمريرة من بيلينغهام واستلم وصوب كرة صاروخية أقصى يسار الحارس خيسوس أوونو. وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بثلاثية نظيفة.
ومع بداية الشوط الثاني، انطلق كامافينجا وصوب كرة أمسك بها حارس ألافيس في الدقيقة 51. وتألق كورتوا في التصدي لتسديدة أرضية من هاجي لاعب ألافيس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 57. وأضاف فينيسيوس جونيور الهدف الشخصي الثاني له والرابع لريال مدريد في الدقيقة 70، إذ تلقى تمريرة بينية من جود بيلينجهام في عمق منطقة الجزاء، وصوب أقصى يمين الحارس أوونو. وأضاع رودريغو فرصة تسجيل الهدف الخامس، إذ انطلق فينيسيوس على الطرف الأيسر ومرر كرة عرضية نحو مواطنه رودريغو الذي سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس أوونو بالقدم.
ونجح البديل أردا جولر في تسجيل الهدف الخامس لريال مدريد في الدقيقة 81، إذ صوب رودريغو كرة اصطدمت بدفاع ألافيس لتصل أمام جولر الذي صوب أسفل يسار الحارس أوونو، لينهي حفلة أهداف الميرنغي، ويواصل البطل سلسلة انتصاراته.