سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

الجهاد يبدأ مشواره إياباً بنتيجة سلبيّة ويتحضّر للقاء النيرب

روناهي/ قامشلو ـ

في افتتاح مبارياته ضمن مرحلة الإياب من الدوري السوري للرجال للدرجة الأولى لكرة القدم، خرج نادي الجهاد متعادلاً سلباً بدون أهداف مع نادي خطاب متصدّر المجموعة الشمالية المجموعة الثالثة من الدوري.
وكان الجهاد اختتم مشواره في مرحلة الذهاب من الدوري السوري للرجال لكرة القدم للدرجة الأولى للموسم 2023 ـ 2024، بالمرتبة الثانية خلف نادي خطاب، وبدون التعرض لأية هزيمة خلال تلك المرحلة.
ففي مرحلة الذهاب؛ حقق نادي الجهاد التعادل لمرتين، مع خطاب والنيرب بنفس النتيجة بهدف لهدف، بعدها استطاع تحقيق أول انتصار له في الدوري عبر الفوز على شرطة حماة بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، تبعها بانتصار آخر وكان على الحوارث بهدف دون رد، بعدها عاد الجهاد وتعادل مع شرطة طرطوس بهدف لهدف، وليختتم مبارياته في مرحلة الذهاب بالفوز على جاره الجزيرة من الحسكة بهدفين بدون رد، وليحتل المرتبة الثانية في مجموعته، وبرصيد 12 نقطة وقتها.
وفي مرحلة الإياب كما ذكرنا سيطر التعادل السلبي دون أهداف على لقاء رجال ناديي الجهاد وخطاب، في المباراة التي أُقيمت في مدينة حلب، في افتتاح النادي مبارياته ضمن هذه المرحلة.
أما تشكيلة رجال الجهاد في مباراة خطاب مع الجهازين الفني والاداري فقد كانت على الشكل التالي:
ـ رئيس النادي: ريبر مسور.
ـ مدير الفريق: دانيش أوصمان.
ـ إداري: عصمت خلف.
ـ المدير الفني: بيرج سركسيان.
ـ مساعد مدرب: قذافي عصمت.
ـ مساعد مدرب: محمد محرم.
ـ مدرب حراس: عماد عيسى.
ـ معالج: وجيه صليبي.
(التشكيلة الأساسية)
ـ حارس مرمى: خلف حجي.
ـ عيسى عيسى.
ـ محمد محمود.
ـ أحمد الشيخ.
ـ إبراهيم الشيخ.
ـ جمال درويش.
ـ محمد طلب.
ـ أحمد عثمان.
ـ عزالدين دهام.
ـ برخدان شيخموس.
ـ صبحي الجدعان.
(قائمة الاحتياط)
ـ سعود الساجر.
ـ شفان الشيخ.
ـ ليث الحلاب.
ـ منصور طحيمر.
ـ عبدالعزيز إلياس.
ـ حذيفة عنتر.
ـ عبدالغني علاوي.
كما سيلاقي الجهاد في مباراته القادمة النيرب والذي كان تعادل معه ذهاباً بهدف لهدف، وذلك يوم الخميس 18/1/2024، بمدينة حلب بتمام الساعة الثانية من بعد الظهر.
الجهاد يأتي في المركز الثالث حالياً برصيد 13 نقطة من سبع مباريات، خلف شرطة طرطوس في المركز الثاني وبرصيده 14 نقطة من ثمان مباريات، بينما يتصدر المجموعة خطاب برصيد 21 نقطة، من تسع مباريات.
والجدير ذكره بأن نادي الجهاد يعاني من ظروف مادية صعبة بحسب حديث إدارة النادي في الكثير من المناسبات، كونه لا يمتلك استثمارات أو ملاعب يعتمد على مردودها، عكس الكثير من الأندية السوريّة الأخرى، وسط تقاعس الاتحاد الرياضي العام السوري التابع لحكومة دمشق في تقديم الدعم اللازم للنادي، رغم ما يعانيه، والذي مازال يعتمد على محبيه في الداخل والخارج لتقديم التبرعات والمساعدات للنادي للاستمرار والمشاركة في البطولات.
في سياق آخر يتحضر شباب نادي الجهاد والذين حسموا تأهلهم للدور الثاني من دوري الدرجة الأولى السوري للشباب للموسم 2023ـ 2024، للأدوار النهائية من الدور المؤهل للدوري السوري الممتاز.
وكان شباب نادي الجهاد تصدّروا المجموعة الثالثة في منافسات الدور الأول، وتأهلوا للدور الثاني، وهو المؤهل من الدرجة الأولى للدوري السوري الممتاز.