سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

ذوي الاحتياجات الخاصة يحتفلون بيومهم العالمي في إقليم الجزيرة

 روناهي/ قامشلو-برعاية هيئة المرأة في إقليم الجزيرة؛ أُقيم حفل ترفيهي لأطفال مركز عالم الطفولة لذوي الاحتياجات الخاصة بقامشلو، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يصادف الثالث من كانون الأول من كل عام.
 أقامت هيئة المرأة في إقليم الجزيرة لذوي الهمم، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة وبحضور ممثلون عن هيئة المرأة وهيئة العمل ومؤسسات مختلفة، والعشرات من أهالي الأطفال، وذلك بمركز محمد شيخو للثقافة والفن بقامشلو.
ما تضمنه الحفل
تخلل الحفل عروض مختلفة من أطفال مركز عالم الطفولة، ومنها عروض مسرحية ورقص وفقرات مسرحية بالتعاون مع مشرفات المركز، ومسرحية فردية للطفل محمد برفو بعنوان (الطبيب)، وكما قدمت فرقة أطفال قرية كرباوي فقرات غنائية مميزة، وسط تفاعل الحاضرين وفي الختام تم تقديم هدايا لكافة أطفال المركز، والذين يبلغ عددهم 43 طفلاً وطفلة، من قِبل هيئة العمل والشؤون الاجتماعية.
والجدير بالذكر بأن المركز اُفتتِح منذ أربعة سنوات برعاية هيئة المرأة، ويحتضن الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة للأعمار ما دون 12 عاماً، ويقع في حي قدوربك بقامشلو، وهناك آخر أيضاً وهو في تل تمر، كما جاري التحضير من قِبل هيئة العمل والشؤون الاجتماعية لافتتاح مركز يستوعب أعمار 12 سنة وما فوق بمدينة قامشلو.
 وقد أقيم هذا الحفل الترفيهي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في كل عام في الثالث من شهر كانون الثاني، وهو يوم عالمي خُصِص من قِبل الأمم المتحدة منذ عام 1992م، لدعمهم وزيادة استيعاب قضاياهم واحتوائهم.
وبهذا الصدد عبّرت الأم رندة إسماعيل حمود النازحة من حلب، وتقطن في حي الهلالية، وأم الطفل محمد تركي خليل من ذوي الاحتياجات الخاصة، والبالغ من العمر عشر سنوات، عن فرحتها بهذا الحفل الترفيهي الذي قدمه مركز عالم الطفولة للأطفال، وأضافت رندة بالقول: “جئت إلى الحفل عن طريق مركز عالم الطفولة الذي دعانا إليه للترفيه عن الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأشكر كل من ساهم في تقديم هذا الحفل جزيل الشكر لما له من أثر بليغ على الأطفال حيث سبّب لهم فرحة غامرة”.
وفي السياق ذاته نوهت الأم شاهزة محمد أم الطفلة خلات والبالغة من العمر ثمانية سنوات، بأن طفلتها فرحت كثيراً في هذا الحفل، وتابعت بالقول: “طفلتي تدرس في مركز عالم الطفولة بحي قدوربك، والمركز يُعلم الأطفال بشكلٍ مجاني، ونقدر جهودكم مع الأطفال، لأننا نعلم بأنهم بحاجة لرعاية خاصة”.
وناشدت الأم شاهزة الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية بتقديم يد العون للأطفال، ومساعدتهم لأن احتياجاتهم كثيرة، ومنها مراكز خاصة للتعليم، وغيرها الكثير من الأمور التي لا يتملك الأهل القدرة على تأمينها لهم.

التعليقات مغلقة.