سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

القبض على مروجي ومتعاطي المخدرات في عدة مناطق بشمال وشرق سوريا

مركز الأخبارـ

استمراراً لجهود قوى الأمن الداخلي في ملاحقة متعاطي ومروجي وزارعي المواد المخدرة وبخاصةٍ بعد إطلاق حملة الانتقام لشهداء مكافحة المخدرات ألقت القوى القبض على العشرات منهم، في عدة مناطق متفرقة شمال وشرق سوريا.
وبالتنسيق مع النيابة العامَّة ألقت مُكافحة المخدَّرات القبض على شخص يروج ويبيع حبوب مخدَّرة في صيدلية بمنبج دون وصفة طبية مستغلاً عمله في الصيدلية في السابع عشر من تشرين الأول المنصرم، وقد عُثر لديه أثناء تفتيش الصيدلية على 752 حبة مخدرة.
وألقى أعضاء قوى الأمن في قسم مكافحة المخدرات يوم الأحد 22  تشرين الأول المنصرم القبض على أحد بائعي المخدرات في مدينة الحسكة، وذلك أثناء عملية تهريب المواد المخدرة وبالجرم المشهود، حيث كان يقوم بنقل المواد نحو مناطق شمال وشرق سوريا بهدف التجارة وتحقيق مكاسب مادية وضُبط بحوزته مواد مخدرة وبكميات كبيرة وكانت كالتالي: أكفان حشيش قدرها أربعة  أكفان بوزن 638 ستمائة و ثمانية و ثلاثين غرام، حبوب عدد 10006، هاتف لمس، هاتف صغير، شريحة اتصال MTN، هوية شخصية وصورة عن هوية التاجر، مبلغ مالي قدره 500000ل.س.
 بتاريخ 23 تشرين الأول المنصرم ألقت قوى الأمن الداخلي بالتنسيق مع أعضاء مكافحة الجريمة القبض على شخصين من مروجي ومتعاطي المواد المخدرة في حي طي بمدينة قامشلو، وبحوزتهم كمية من مادة الحشيش 183 غرام بالإضافة إلى 13 حبة كبتاغون.
وبالتاريخ نفسه ألقت القوى القبض على ثلاثة من متعاطي المواد المخدرة في حي طي بقامشلو وبحوزتهم كمية من الحشيش 14،9 غرام بالإضافة إلى سيكارة محشوة بمادة الحشيش المخدر
وبالجرم المشهود ألقت القوى القبض على شخصان يتعاطون ويروجون للمواد المخدرة وهما تحت تأثير المخدرات بتاريخ 29 تشرين الأول المنصرم في قامشلو، حيث كان بحوزتهما على 15,40 غرام من مادة الحشيش و 2,34 غرام من مادة الكريستال إضافةً لمعدات تُستخدم للتعاطي.
وبمداهمة مُحكمَة ألقت القوى القبض على شخصين قاما بزراعة نبتة الحشيش في منزلهما بقامشلو يوم الثلاثاء 31 تشرين الأول المنصرم، وقد عُثر بحوزتهما على شتلة الحشيش التي تمت زراعتها في المنزل.
وخلال الشهر نفسه وبكمينين مختلفين ألقت قوى مُكافحة المخدَّرات القبض على أربعة أشخاص من متعاطين ومروجين في مدينة منبج؛ شخصان كانا يتعاطيان ويروجان للمواد المخدرة في حي طريق الجزيرة وعُثر بحوزتهما: 28,8 غرام من الكريستال ميث، حبوب مخدَّرة عدد 4، إبرة مخدَّرة عدد 1، ميزان إلكتروني عدد 1، هواتف نقالة عدد 4، عدة تعاطي متنوعة، والاثنان الآخران تم إلقاء القبض عليهما في حي السرب وعثر بحوزتهما: 13 حبة مخدَّرة، نصف غرام من مادة الكريستال ميث، سلاح بمبكشن عدد 2، مخزن مسدس عدد1، حزام مخصص للترويج عدد 1، عدة تعاطي مُصنّعة يدوياً.
ويُذكر أن قوى الأمن الداخلي وبتاريخ 27 تشرين الأول المنصرم قد أطلقت حملة الانتقام لشهداء مكافحة المخدرات بإلقاء القبض على شخصين من متعاطي ومروجي المواد المخدرة، وقد أكدت على الشعب بضرورة التكاتف معهم في حملتهم للإبلاغ عن أي نشاط مشبوه بالمواد المخدرة لأقرب نقطة تابعة لقوى الأمن، والتأكيد على استمرار العمل الجاد على مدار الساعة لرصد المتعاطين والمروجين لهذه الآفة الخطيرة والقبض عليهم.