سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

موسم الكرة الطائرة ينتهي بتحقيق سردم الألقاب كافة

قامشلو/ جوان محمد ـ

بعد نيله لقب دوري السيدات والشباب والرجال، حقق نادي سردم كأس أندية إقليم الجزيرة للكرة الطائرة لعام 2023، وكما العادة كان ذلك على حساب نادي الآساييش، وذلك بعد الفوز عليه في المباراة النهائية من المسابقة بصالة رميلان الرياضية.
وانطلقت بتاريخ 11/8/2023 منافسات كأس أندية إقليم الجزيرة للرجال، وذلك بإقامة مباراتين في صالة تربه سبيه الرياضية، وبمشاركة ستة أندية، تأهّل مباشرةً إلى الدور النصف النهائي كلّاً من ناديي سردم والآساييش، بينما لحق بهما بعد مباريات الدور الأول كلاً من ناديي الصناديد وجودي.
ومع نهاية مرحلة الإياب من دوري الكرة الطائرة للرجال وقتها، وذلك بتصنيف الأندية كدرجتين أول وثانية، ووضع نظام وآلية تحديد بطل الدوري، تم الاتفاق على انطلاق منافسات كأس أندية إقليم الجزيرة للكرة الطائرة، وكان بمشاركة ستة أندية وهي الصناديد ـ جودي ـ الآساييش ـ سردم ـ آشتي ـ جوانن باز، بينما لم يُشارك كلاً من أندية آليان والأخوة وشبيبة الحسكة والاتحاد.
وفي انطلاق مسابقة الكأس تغلّب نادي الصناديد بواقع ثلاثة أشواط دون رد على نادي آشتي، في اللقاء الذي أُقيم اليوم بصالة تربه سبيه الرياضية، وبذلك تأهّل للدور نصف النهائي من المسابقة.
كما فاز نادي جودي على نادي جوانن باز بواقع ثلاثة أشواط دون رد، وأيضاً أُقيمت المباراة في الصالة الرياضية بتربه سبيه، وتأهّل بدوره للدور نصف النهائي.
وبتاريخ 18/8/2023، أُقيمت منافسات الدور نصف النهائي، وحقق فيها الآساييش الفوز على جودي بواقع ثلاثة أشواط دون رد، وتأهل للمباراة النهائية من المسابقة، ولحقه سردم هو الآخر بعد فوزه على الصناديد بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.
وليتأهل من جديد قطبي اللعبة في إقليم الجزيرة الآساييش وسردم إلى المباراة النهائية، والتي أُقيمت في صالة رميلان الرياضية، ولكن هذه المرة لم تكن المنافسة قوية من الآساييش واستطاع سردم تحقيق الفوز عليه بواقع ثلاثة أشواط دون رد، وليصبح بطلاً للكأس أيضاً وليجمع ألقاب البطولات كافة في لعبة الكرة الطائرة للعام 2023.
وبتاريخ 10/6/2023، حقق نادي سردم لقب دوري الكرة الطائرة للشباب بعد منافسة مثيرة طوال مراحل الدوري مع نادي الآساييش، وليحقق اللقب في النهاية بفارق الأشواط عن الآساييش بعد تعادلهما في النقاط في جدول ترتيب الدوري، وبرصيد 21 نقطة لكلاً منهما.
وبتاريخ 20/10/2023، حقق نادي سردم لقب دوري الرجال بعد منافسة مثيرة أيضاً مع نادي الآساييش، وذلك بعد تصدره الترتيب للمربع الذهبي برصيد 16 نقطة، وبفارق نقطتين عن مطارده الآساييش والذي حصد 14 نقطة.
كما وبتاريخ 21/10/2023 توجت سيدات نادي سردم بلقب دوري السيدات للكرة الطائرة، وذلك بعد تحقيقهن العلامة الكاملة في الدوري، بخمسة انتصارات كانت كافيةً لنليهن اللقب من جديد.
كما لا ننسى بأن نادي سردم للرجال هو بطل شمال وشرق سوريا للكرة الطائرة، وذلك بعد نيله لقب البطولة في عام 2022، علماً أنه لم يُحدد بعد أي موعد لبطولة شمال وشرق سوريا للكرة الطائرة للرجال هذا العام حتى الآن.