سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

استذكار الشهيد هيثم كجو بمباراة كرنفالية

روناهي/ قامشلو ـ

نظمت إدارة نادي الجهاد الرياضي مباراة كرنفالية بمناسبة مرور 21 عاماً على رحيل أسطورة نادي الجهاد ونجم الكرة السوريّة الشهيد هيثم كجو، وذلك في مدينة قامشلو.
وبتاريخ السادس عشر من شهر تشرين الأول من عام 2002، فُجِع أبناء مدينة قامشلو وأهالي روج آفا في الداخل والخارج بخبر استشهاد نجم الكرة السوريّة ومُرِعب الحراس أسطورة الجهاد هيثم كجو برفقة سائق الحافلة التي كانت تُقِلُّ بعثة فريق الجهاد إلى مدينة دير الزور للمشاركة في مباراة ضمن الدوري السوري، وذلك عبر حادث أليم.
ومنذ ذلك الحين وإلى يومنا هذا مازالت إدارة ناديه الأم الجهاد وأندية إقليم الجزيرة والرياضيين في روج آفا يستذكرون الشهيد بدورات كروية وفاءً لروحه، وبمباريات كرنفالية.
إدارة نادي الجهاد الرياضي وبهذه المناسبة الألمية نظمت مباراة كرنفالية على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، جمعت فريقها للرجال مع فريق الشباب للنادي، وبحضور أهالي الشهيد وإدارة النادي ومجموعة من الرياضيين والجماهير من المدينة.
كما ستُنظم دورة كروية للفرق الشعبية قريباً بمدينة قامشلو أيضاً وفاءً للشهيد الذي مازال ساكناً في قلوب مُحبيه، وأبناء مدينته وكل أبناء روج آفا في الداخل والمهجر.
كما من منا لا يتذكّر الشهيد هيثم كجو الذي كان لا يحتار أثناء المباراة في حال لم تصله الكرة من رفاقه في الميدان، فهو كان يأتي لمنتصف الملعب ويصنع الفرصة لنفسه ويراوغ ويلعب ليصل للتسجيل ويعانق الشباك. الشهيد هيثم كجو هو نسخة بالفعل لم تتكرر رغم مرور أكثر من عقدين من الزمن على استشهاده، فقد افتقرت الملاعب لنجم بسرعة وأداء وذكاء الشهيد هيثم كجو، مع جُل الاحترام لكل اللاعبين والمهاجمين الآن، ولكن هذه حقيقة، فمازالت كرة الجهاد لم تُنجِب مثله بعد وقد لا تُنجب أيضاً.

نبذة مختصرة عن الشهيد
في الملعب كان الشهيد هيثم كجو أحد أبرز المهاجمين والهدافين، وتدرّج في كافة فئات نادي الجهاد ولعب لمنتخبات مدارس الحسكة كما لعب موسم واحد لنادي الشرطة المركزي وأحرز له 20 هدفاً في ذلك الموسم، وفقاً لحديث سابق للكابتن “فؤاد القس” رئيس نادي الجهاد السابق ومدرب الشهيد في كثير من المواسم، لـ”سناك سوري” وأضاف القس: «عام 1991انتسب للنادي بفئة الأشبال وتدرج بكافة الفئات، كما توّج مع شباب الجهاد ببطولة الدوري على مستوى سوريا وهو هداف الدوري بـ 15 هدف، و في موسم 1998 كان هداف الدوري بـ 18 هدف في فئة الرجال بفارق هدف عن المهاجم “أنس الصاري”، أما في عام 1999 فكان هداف الدوري السوري بـ 23 هدف وكذلك الهداف على مستوى الوطن العربي، دُعي لتمثيل المنتخب الوطني للشباب وعام 2000 لتمثيل المنتخب الأول».
الشهيد هيثم كجو هو من مواليد قامشلو 1976، ولديه ابنة اسمها “لافا” وعند استشهاده لم يكن يتجاوز عمرها أكثر من عامين.