سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

قوى الأمن الداخلي تلقي القبض على متزعمين لداعش بدير الزور

مركز الأخبار –

ألقت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، القبض على متزعمين لخلايا مرتزقة داعش في ريف دير الزور.
نفّذت قوات مكافحة الإرهاب، التابعة لقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا، عمليتين نوعيتين في الريف الشمالي والشرقي لدير الزور، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على اثنين من متزعمي داعش، أحدهم مسؤول تمويل مالي، وفقاً لبيان نشرته القوات.
وكشف البيان، تفاصيل العمليات: “بدعم ومشاركة من التحالف تمكنت قواتنا الخاصَّة H.A.T خلال اليومين الماضيين من القبض على أميرين لمرتزقة داعش الإرهابي في الريف الشرقي والشمالي لدير الزور”.
وأوضح البيان: “ضمن إطار سلسلة العمليات الأمنية لقواتنا في ضرب أوكار خلايا التنظيمات الإرهابية والقبض عليهم، وبدعم ومشاركة من التحالف الدولي، تم تحديد موقعين لأميرين لتنظيم داعش، أحدهما كان المسؤول المالي عن تمويل خلايا التنظيم بالمال بهدف تنفيذ خططهم الإرهابية لاستهداف مناطقنا”.
وأشار البيان: “بعد مراقبة وتعقب تحركاتهما من قِبل أعضاء جهاز الأمن العام، نفذت قواتنا الخاصَّة مداهمتين مختلفتين في الريفي الشرقي والشمالي لدير الزور، حيث تم إلقاء القبض عليهما في وكرهما، وصادرت القوات المنفذة أسلحة رشاشة مختلفة ومجموعة من الذخائر.
وأكدت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا في بيانها، استمرار عملياتها الأمنية وملاحقة خلايا مرتزقة داعش وإحاطة المنطقة بحالة من الأمن والاستقرار.
يذكر، أن أرياف دير الزور في الـ 27 من آب الفائت شهدت عملية “تعزيز الأمن” أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية، وانتهت مرحلتها العسكرية في الثامن من أيلول، ودخلت مرحلتها الأمنية.