سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تنفيذ 85% من مشاريع عام 2023 للجنة الإدارة المحلية والبلديات بالطبقة

روناهي/ الطبقة ـ

سعياً لتطوير الواقع الخدمي وتلبية لمتطلبات الأهالي؛ نفذت لجنة الإدارة المحلية والبلدية في الطبقة 85% من مشاريعها لعام 2023، مؤكدة إنهاءها في القريب العاجل.
وبدأت لجنة الإدارة المحلية والبلديات في الطبقة منذ منتصف شهر نيسان المنصرم لعام 2023 البدء بمشاريعها، وأعمالها الخدمية، من تحسين البنى التحتية، وتعبيد الطرق الرئيسية والفرعية، ونفذت منها إلى الآن 85% من أعمال البنى التحتية، والصرف الصحي، وتركيب مظلة لسوق الخضار الجنوبي وسوق الأقمشة، وكذلك تبليط أربعة شوارع، ومد المجبول الإسفلتي في شوارع المدينة، ومازال العمل مستمراً على إنهاء المشاريع كاملة.
مشاريع خدمية متنوعة
ولمعرفة المزيد عن الأعمال المنجزة، التقت صحيفتنا “روناهي” الرئيس المشترك للجنة عبد الحميد عبدولي وأوضح بأنهم خلال هذا العام ركزوا في مشاريعهم على البنى التحتية للطرق والمطريات، والصرف الصحي، وتعبيد الطرقات إضافة إلى تجهيز الأسواق، وتبليط بعض الشوارع فضلاً عن تجهيز الآليات، ومد الإسفلت لتبليط الشوارع.
وبتفاصيل أخرى ذكر العبدولي بأنهم عملوا على تركيب مظلة لسوق الأقمشة والخضار، وتبليطهما بحجر (الأنتر لوك)، إضافة إلى تبليط شارع الفداوي، والعمل جارٍ على تبليط الشارع العريض، فكان عدد الشوارع التي تم تبليطها بحجر الأنتر لوك أربعة شوارع.

تعبيد 24 طريقاً رئيسياً وفرعياً
ولفت العبدولي بأن أهم مشروع قاموا به هذا العام كان مشروع تعبيد الطرقات، حيث تمت صيانة المجبل الأسفلتي، والبدء بمد المجبول على عدة طرق رئيسية وأخرى فرعية منذ منتصف شهر نيسان المنصرم، وبلغت كمية المجبول الأسفلتي عشرة آلاف كم مكعب، موزعة على 24 طريقاً بين رئيسي وفرعي، وحتى إعداد هذا الخبر تم تعبيد 85% من كمية المجبول الأسفلتي، مؤكداً أن العمل مستمر لإنهاء الكمية.
واستهدفت اللجنة أعمال ردميات بقايا كل من مدينة الطبقة وبلدة البو عاصي وعدة مناطق أخرى، كما تم تأمين مستلزمات الصرف الصحي لمدينة الطبقة وبلدة المنصورة للقيام بأعمال تمديدات شبكة صرف صحي واسعة، كما بينه لنا الرئيس المشترك للجنة.
مساعٍ لإنهاء المشاريع كاملة
واختتم الرئيس المشترك للجنة الإدارة المحلية، والبيئة في الطبقة عبد الحميد عبدولي حديثه بالتأكيد على الاستمرار بالمشروع التنظيمي المخطط له، والإنهاء منه في القريب العاجل، كذلك استكمال مشاريع العام المنصرم، لافتاً إلى أن سبب تأخرهم في إنهاء مشاريع 2022 كلها كان الدخول في فصل الشتاء بالإضافة إلى عطل فني في المجبل الأسفلتي.
ويذكر أنه بعد الانتهاء من مشروع مد المجبول الأسفلتي في الشوارع المستهدفة في مدينة الطبقة كاملة، سيتم العمل على عدة طرق ضمن بلدات وقرى أخرى مثل قرية شمس الدين، الجرنية، المحمودلي، السويدية، الصفصافة، المنصورة، والحمام.