مركز الأخبار –
حذّر ممثل معتقلي بهدينان، أيهان سعيد، من تردي حالة السجناء، داعياً إلى إنشاء لجنة صحية لمتابعة أوضاعهم الصحية.
وكشف أيهان سعيد، عبر رسالة في الذكرى الثانية لاعتقال النشطاء والصحفيين في بهدينان، عن وجود شكوك حول مقاربات مسؤولي السجن حول صحة المعتقلين، مشيراً إلى وجود مؤامرة سوداء وإرهاب بيولوجي ضد السجناء.
وأكد أنه تم اطلاع الجهات المعنية الداخلية والدولية، بالتفصيل على ما يجري بحقهم، منوهاً أن الجهات الإدارية والأمنية التي يديرها الحزب الديمقراطي الكردستاني، هي المسؤولة عن سلامة كل سجين.
كما طالب أيهان سعيد، بتشكيل مفوضية عليا مستقلة؛ لفحص السجناء وتقييم حالتهم الصحية، ومقابلة المحامين لموكليهم في أسرع وقت ممكن.