سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إتاوات وخطف وانتهاكات في عفرين المحتلة من قبل مرتزقة الاحتلال التركي

مركز الأخبار ـ

أقدم مرتزقة الاحتلال التركي قبل عدة أيام باختطاف مواطنين اثنين في مدينة عفرين المحتلة، وذلك تحت حجج واهية لا أساس لها.
واختطفت دورية تابعة لمرتزقة الأمن السياسي بتاريخ 23 حزيران الجاري، مواطن من أهالي قرية قرزيحل التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً لتحصيل فدية مالية منه.
على صعيد متصل أقدمت مجموعة من مرتزقة فصيل أحرار الشرقية بتاريخ 17 حزيران الجاري، على الاعتداء بالضرب المُبرح على مواطن ونجله من أهالي قرية سنديانكه التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، والاستيلاء على منزله بقوة السلاح، إثر نشوب خلافات بين المواطن ومرتزق من أحرار الشرقية، بحسب المرصد السوري.
وبالحديث عن الانتهاكات بحق أهالي عفرين، فرضت مرتزقة السلطان مراد إتاوات مالية وقدرها 50 دولار أمريكي على أصحاب الحصادات في قرى قسطل كشك وقرتقلاق بناحية شران، بالإضافة إلى فرض إتاوة عينية (كيس قمح) لكل فلاح.
وفي سياق الاختطافات أقدمت مرتزقة “لواء الوقاص” على اختطاف مواطن كردي ناحية شيه “شيخ الحديد” قبل ثلاثة أيام دون معرفة أسباب الاختطاف.
كما فرضت مرتزقة الجبهة الشامية إتاوة مالية وقدرها 400 دولار أمريكي على سائق سيارة عمومية من أهالي مدينة عفرين بحجة قيام السائق بنقل موظفي الإدارة الذاتية إلى مناطق الشهباء إبّان سيطرة الإدارة الذاتية على مدينة عفرين.