سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

مباراة كرنفالية استذكاراً للرياضي الخلوق إبراهيم خلّو…

روناهي/ قامشلو ـ

أُقيمت مباراة كرنفالية استذكاراً للرياضي الخلوق ابراهيم خلو “أبو زانا” الذي فقد حياته في العام الماضي إثر نوبة قلبية في دولة المانيا، وجمعت المباراة فريقي جوفنتوس ونخبة من نجوم مدينة قامشلو لكرة القدم على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو.
وبمناسبة مرور سنة على رحيل الرياضي الخلوق ابراهيم خلو “أبو زانا” أقيمت مباراة كرنفالية بحضور جماهيري وشخصيات رياضية، وجمعت بين فريقي جوفنتوس ونخبة من نجوم مدينة قامشلو لكرة القدم على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو.
قبل المباراة تحدث الكابتن كيفو عثمان أحد المشرفين والمنظمين لهذه المباراة وهو من أقرباء الفقيد، عن دوره في خدمة الرياضة والرياضيين في الداخل والمهجر، وخدمة المجتمع وقضيته الكردية وشكر كل الحضور والقائمين على المباراة.
بعدها وقف الجميع دقيقة صمت على روحه وأرواح الشهداء وانطلقت مجريات المباراة التي انتهت بفوز فريق جوفنتوس بثلاثة أهداف لهدفين.
بعدها أُقيمت مراسم توزيع جوائز وتكريم لشخصيات وفرق رياضية ووسائل إعلام ومنها صحيفتنا “روناهي” على دورها في خدمة رياضة شمال وشرق سوريا.

نبذة عن الفقيد
إبراهيم خلو كان مسؤول حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” في مدينة بريمن الألمانية توفي في السادس من شهر أيار عام 2021، عن عمر ناهز 59 عاماً.
وإبراهيم خلو كان لاعب كرة القدم ضمن الأحياء الشعبية بقامشلو ولعِبَ للعديد من الفرق منها ميسلون واليرموك وتشرين والسلام وكان من المؤسسين لفريق عمال الصوامع وهو من مواليد 1962 قامشلو حي العنترية انتقل إلى ألمانيا في عام 2001 بسبب ممارسات نظام البعث وملاحقته بشكلٍ مستمر، واستمر في نضاله بصفوف حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حتى وافته المنية وهو يواري رفيق دربه الفقيد أحمد رمو إلى مثواه الأخير، وأثناء إلقائه كلمة رثاء باسم الحزب في تشييع جنازته تعرّض لنوبة قلبية أسقطته أرضاً لينتقل بدوره إلى جوار ربه.