سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

رجال في مخمور يتلقون التدريب في علم المرأة

افتتحت دورة تدريبية لـ “علم المرأة” للأعضاء الذكور، في مؤسسات مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين في مخمور، وذلك بمبادرة من لجنة علم المرأة في المخيم.
نظمت الدورة باسم الشهيدة “أسمر زاغروس” للأعضاء الذكور في مؤسسات مخمور، بتاريخ العاشر من أيار، في مبنى مجلس الشعب الديمقراطي في مخمور، وذلك برعاية لجنة علم المرأة في مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين في منطقة مخمور، وذلك بهدف توعية الرجل.
وقُدمت الدورة من قبل لجنة علم المرأة، عضوة أكاديمية الشهيدة جيان، المعلمة بيريفان آياز.
وتضمنت الدورة دروساً عن تاريخ المرأة، ودورها ونضالها، وكذلك انتقاداً للذهنية الذكورية، التي تستهدف المرأة، وعن التوازن والمساواة بين الجنسين الرجل والمرأة في مجالات الحياة، والعمل.
وحول ذلك، تحدث أحد أعضاء مؤسسات مخمور، والذي التحق بالدورة، صالح شرناخي، إلى وكالة فرات للأنباء (ANF) مشيراً إلى أهمية المقاومة من أجل حرية المرأة، وأكد أن تدريب علم المرأة مهم وضروري، بالنسبة لهم ولأجل مسيرة نضالهم.
وأضاف شرناخي قائلاً: “هذا التدريب ضروري للجميع، وخاصة لجميع الرجال، علم المرأة ضد الذهنية الذكورية السلطوية، ولأجل فهمه عن كثب، يجب على المرء التركيز أكثر على جوانبه الطبيعية، الاجتماعية، الاقتصادية، والتاريخية، كما تلقينا الكثير من الحقائق في هذه الدورة حول ذلك، لم نكن على الدراية الكاملة بها في السابق، لذلك يجب أن نصل الى هذه الحقيقة، وندركها جيداً”.