سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حملة لجمع تبرعات للاجئين من داخل غرفة زجاجية في دبي

تمكّن اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان الشهير بـ”أبو فلة” من جمع أكثر من أربعة ملايين دولار، على مدى ستة أيام من انطلاق حملته الإنسانية المستمرة، والتي تهدف إلى تدفئة 100 ألف عائلة من اللاجئين.
وحتى صباح يوم الخميس 13/1/2022، جمعت حملة “أبو فلة” تحت عنوان “أجمل شتاء في العالم” أربعة ملايين و124 ألف دولار أمريكي، من متبرعين تجاوز عددهم الـ91 ألفاً، في حين بلغ عدد العائلات المستفيدة حتّى الآن 41 ألفاً و239 عائلة.
وتداول العديد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع عدّة تظهر فرحة “أبو فلة” وفريق حملته لحظة وصولهم إلى الـ4 ملايين دولار.
وعبر رابط البث المباشر المستمر، منذ مساء السابع من شهر كانون الثاني الجاري، يواصل “أبو فلة” استقبال التبرّعات، وكان من أبرزهم: البنك الغذائي الإماراتي والذي تبرّع وحده فقط بمبلغ مليون دولار.
وتهدف الحملة الإنسانية الجديدة لـ”أبو فلة” تحت اسم (أجمل شتاء في العالم)، إلى جمع 10 ملايين دولار من أجل مساعدة أكثر من 100 ألف عائلة، وتأتي الحملة بالتنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة “UNHCR”.
ومنذ مساء الجمعة الفائت (7 كانون الثاني 2022)، يحبس “أبو فلة” نفسه داخل غرفة زجاجية قرب “برج خليفة” في مدينة دبي، واعداً متابعيه بأنّه لن يخرج منها إلّا بعد الوصول إلى المبلغ المنشود (10 ملايين دولار)، وحينئذ سيُضيء البرج احتفالاً بذلك.
وسبق أن تمكّن “أبو فلة”، شهر تشرين الأول الماضي، من جمع مليون دولار لتوفير احتياجات آلاف العائلات اللاجئة والنازحة، خلال فصل ‫الشتاء، وذلك بعد حملة أطلقها تحت عنوان “دفّي قلوبهم”، عبر بث مباشر على قناته في “يوتيوب” استمرت لــ28 ساعة.
وبدأ “أبو فلة” (22 عاماً) نشاطه على موقع “يوتيوب” عام 2016، حيث ينشر على قناته التي وصل عدد مشتركيها إلى أكثر من 23 مليوناً، محتويات عن ألعاب الفيديو.
يشار إلى أنّ الجميع يمكنه الانضمام إلى حملة التبرّع “أجمل شتاء في العالم” والمساهمة في إغاثة 100 ألف عائلة من اللاجئين (ندفئ_شتاء_100_ألف_أسرة)، وذلك عبر الدخول إلى البث المباشر والضغط على الروابط المتاحة للتبرّع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.