سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

أهالي الدرباسية: “كلنا عفرين”

مركز الأخبار ـ خرج العشرات من أهالي ناحية درباسية، (الاثنين) في مسيرة، استنكاراً لاحتلال عفرين من قبل جيش الاحتلال التركي والممارسات التي يقوم بها هناك، قائلين “كلنا عفرين”.
وتجمع أهالي ناحية الدرباسية التابعة لمقاطعة الحسكة، أمام مركز الشبيبة، حاملين أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة صور الشهداء والشهيدات، كما رفع المشاركون في المسيرة يافطات دوّن عليها “لا خيار لنا سوى المقاومة… عاشت مقاومة عفرين، نستنكر الصمت الدولي ونطالبهم بالدخول الفوري لإنهاء الاحتلال التركي لعفرين، تحرير عفرين تحرير سوريا من الإرهاب والاحتلال التركي، الهجوم التركي على عفرين جزء من المؤامرة الدولية على القائد وفكره الديمقراطي”.
انطلقت المسيرة من أمام مركز الشبيبة، مروراً بالشوارع الرئيسية في الناحية، ووصولاً إلى ساحة الشهداء، حيث ردد المشاركون شعارات مثل “لا للاحتلال التركي، وكلنا عفرين”. وعند وصول المسيرة إلى ساحة الشهداء وقفوا دقيقة صمت بعدها تحدث الإداري في مجلس مقاطعة الحسكة داود حاج علي قائلاً: “لن نكل ولن نمل حتى تحرير عفرين من دولة الاحتلال التركي، ولن نتنازل عن مطالبنا حتى تحرير عفرين وعودة أهلها إليها”.
وتساءل علي: “ماذا يعني أن تصمت الدول حيال المجازر التي حدثت في عفرين، وتتحدث الآن عن إدلب، مع أنها لم تشهد أية مجازر حتى الآن؟”.
وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تحي مقاومة عفرين.