سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

إصدارات جديدة في عالم الأدب

“تمرد إله/ الأنوناكي وقرابين الدم” 
صدر عن دار كلكامش كتاب ( تمرد إله/ الأنوناكي وقرابين الدم) للدكتور الجراح هادي عواد الخزاعي.. تناول الكتاب الكثير من أساطير وحقائق، الأمم والشعوب القديمة، وبقاياها وتأثيراتها إلى يومنا هذا.. يتألف الكتاب من (470) صفحة، استعان المؤلف فيه بأكثر من (380) مصدر … وقام بمراجعته وتنقيحه الكاتب والناقد أحمد عواد الخزاعي.
“كحقل مليء بالفراشات”
صدر عن دار فضاءات للنشر والتوزيع رواية: كحقل مليء بالفراشات للروائية الجزائرية ياسمينة صالح. وياسمينة صالح واحدة من أهم الأصوات الروائية النسائية في الجزائر ما بعد جيل أحلام مستغانمي، حيث تميزت رواياتها بالبعد عن المشاكل النسوية التي اشتغلت عليها كاتبات أخريات، وتتميز روايات ياسمينة صالح بكونها أكثر عمق وتأنٍ في تناول قضايا الإنسان والسجن والوطن..
يُذكر أن ياسمينة صالح من الروائيات الجزائريات اللواتي تُرجمت أعمالهن إلى لغات أخرى كالفرنسية والإيطالية..
“أمل البوح الصامت”
صدر مؤخراً ديوان ” أمل البوح الصامت ” للشاعرة السعودية أمل الدميس عن مؤسسة الحازمي للنشر، ويقع الديوان في 75 صفحة، وقد احتوى على 20 قصيدة تمثل كل واحدة منها حالتها الخاصة في تجربة الشاعرة. ويعتبر الديوان هو الإصدار الأول للشاعرة التي تخوض تجربة النشر بعد أن حققت نصوصها الشعرية تجاوزاً على مستوى تجربة قصيدة النثر من خلال نشرها ومشاركتها في المواقع الإلكترونية والمجلات الثقافية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.