سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

دورة في قاعدة البيانات، تُقيمها مديرية عوائل الشهداء

منبج/ آزاد كردي –

في ظلِّ التحول الرقمي وضرورته المرحلية، افتتحت مديرية عوائل الشهداء دورة للأعضاء العاملين بالمديرية، بمحتوى تصميم قواعد البيانات، بالمستوى الأول، وذلك بمبنى المديرية، بإشراف المبرمج أحمد المعراوي.
وتساعد الدورة التدريبية المحاسبية التي نُظم لها بغرض تنمية الموارد البشرية للعاملين بمديرية عوائل الشهداء، وبناء برامج إدارية وأرشفة ومحاسبة على برنامج Acsses التي من شأنها تطوير مهاراتهم التقنية عبر دورة تدريبية متدرجة حتى الاحتراف.
في هذا الصدد، التقت صحيفتنا “روناهي” بالمبرمج أحمد معراوي، ليحدثنا عن هذه الدورة حيث قال: “لا شك أن قاعدة البيانات تعد ضرورية لكل مؤسسة لتصميم برنامج محاسبي ينظم عملياتها البيانية بكل أنواعها”.
وسبق للمبرمج أحمد المعراوي أن صمم عدداً من قواعد البيانات لعدد من مؤسسات الإدارة المدنية في منبج من مثل مديرية النقل وغيرها.
ويضيف المعراوي، إن الدورة البرمجية المحاسبية تأتي ضمن مجموعة ميكروسوفت، Acsses بهدف إنشاء قاعدة البيانات بعيداً عن الجداول الإلكترونية المصممة في برنامج Excel. وتمنح قاعدة البيانات المنشئة على برنامج Acsses على ضمان أمن المعلومات بشكلٍ مضمون إلى جانب استثمارها وفق عدة مؤسسات إدارية مختلفة.
ويعد برنامج Acsses الذي يأتي ضمن مجموعة ميكروسوفت التي تضم العديد من البرامج المكتبية الهامة، إلى جانب كونه يُدرج ضمن الشهادة الدولية لقيادة الحاسوب المسماة بـ ECDL.
واختتم المبرمج أحمد المعراوي حديثه بالقول: “هناك تهميش لكثير من معلمي المعلوماتية لدور قاعدة البيانات لما لها من أهمية في وضع نماذج محاسبية للغاية بكل المؤسسات، ونأمل أن تلبي هذه الدورة بمديرية عوائل الشهداء أهدافها المرجوة التي ما من شك أنها تسهم في تطوير العمل الإداري والتقني أيضاً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.