سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

حملة نظافة توعوية صحيّة للوقاية من فيروس كورونا بمخيم كري سبي

روناهي/ عين عيسى ـ

أطلقت إدارة مخيم مهجري كري سبي حملة للنظافة في مخيم (مهجري كري سبي)، للتوعية بالمخاطر الصحية الناجمة عن فيروس كورونا بعد إصدار الإدارة الذاتية لقرار الحظر الجزئي مؤخراً، والتحذير من مخاطر هذا المرض، ومنع انتشاره.
وشارك في الحملة التي انطلقت يوم الأربعاء 22/9/2021، والتي تستمر ليوم واحد العشرات من قاطني المخيم، حيث توزعوا على قطاعات المخيم كافة، لتنظيف المخيم، ونشر التوعية الصحية، والتذكير بالعادات الصحية التي تحول دون تفشي الأوبئة والأمراض.
وتوزع المشاركون في الحملة إلى عدة فرق لتنظيف شوارع المخيم، وتوجيه الإرشادات الصحية لقاطني المخيم، وإرشادهم إلى العادات الصحية السليمة للوقاية من فيروس كورونا.
من جانبه شدد الرئيس المشترك لإدارة مخيم مهجري كري سبي محمد الشيخ على ضرورة الالتزام بإجراءات الحظر بموجب القرار الذي أصدرته الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمنع انتشار الفيروس، وتحمّل المسؤولية الملقية على عاتق كل شخص متواجد في المخيم.
وأضاف الشيخ بأن الإمكانات المتواجدة في المخيم متواضعة، وتابع: “لذلك يجب أخذ كافة التعليمات الصحية بجدية بالغة، للحفاظ على قاطني المخيم، ومنع انتشار الوباء، لذلك يجب على أي فرد يشعر بإصابته بالوباء مراجعة النقطة الطبية المتواجدة في المخيم لإجراء اللازم”.
وطالب الشيخ في نهاية حديثه المنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية بمد يد العون ودعم إدارة المخيم وقاطنيه بالمستلزمات الممكنة لمواجهة تفشي الوباء، ومنع انتشاره، مع قلة الإمكانات الطبية المتوفرة في المخيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.