سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

إجماع بين مُدربي أوروبا على رفض اقتراح الفيفا

أبدى تحالف الاتحادات الأوروبية لمدربي كرة القدم الاثنين دعمه غير المشروط للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في رفض مقترح الاتحاد الدولي (فيفا) بإقامة كأس العالم كل عامين، حيث أكد أنه “مقترح تجاري بحت”.
وأعرب تحالف المدربين الذي يرأسه والتر جاج، الإداري السابق في الفيفا، في خطاب لرئيس اليويفا، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، عن رفض مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية والاتحادات الوطنية 47 للمدربين التي تمثل أكثر من 200 ألف مدرب في جميع أنحاء أوروبا، لهذا المقترح.
وأشارت الوثيقة التي حصلت وكالة الأنباء الإسبانية على نسخة منها إلى أن “مقترح إقامة كأس العالم كل عامين هو تجاري بحت، وهو استمرار لسلسلة من المقترحات غير المناسبة من الفيفا خلال السنوات الأخيرة. تحالف الاتحادات الوطنية لمدربي أوروبا يدعم بشكل غير محدود موقف اليويفا”.
كما ذكرت الوثيقة أنه “لم تمر سوى ثلاثة أشهر على الحادث الدرامي الذي شاهدناه للدنماركي كريستيان إريكسن، وهو ليس الأول من نوعه في قائمة طويلة”، مضيفةً أن “الجميع متفق على أن صحة اللاعبين هي الأولوية الأولى للعبة”.
وأتمت الوثيقة “جميع أطباء الاتحادات الوطنية 211 يعارضون تماماً فكرة إقامة المونديال كل عامين. مقترح الفيفا يعني زيادة كبيرة في حمل العمل على كل أطراف المنظومة، ولكن الجدول الزمني المضغوط لا يعطي بالفعل مساحة لذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.