سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

بلديّات كري سبي تَعِدْ بتأهيّل مَدخل عين عيسى ومراعاة المعايير الفنيَّة!

عين عيسى/ حسام إسماعيل ـ

طالب أهالي ناحية عين عيسى الجهات المعنيّة بمقاطعة كري سبي للإسراع بإنجاز أحد الطرق الهامة في عين عيسى، وإتمامه بشكلٍ مُتقن بعد أن عانوا لسنوات من تهالك الطريق، وتعرضهم لحوادث نتيجة لذلك.
وخصصت بلدية الشعب بناحية عين عيسى مبلغ 40 مليون ليرة لعام 2018 كميزانية لإصلاح وتسوية الطرقات داخل ناحية عين عيسى، ومن ضمنها مدخل الناحية على طريق (الرقة ـ عين عيسى) بطول ما يقارب (1 كلم)، حيث تم تسوية الطريق، وإكمال عمليات التزفيت، إلا أن الطريق تعرض للتخريب بسبب رداءة المواد الداخلة بالتزفيت دون أن توضح البلدية في تلك الفترة الأسباب وراء ذلك.
وبقي المارة من المواطنين يعانون أثناء المرور على هذا الطريق، وتعرضت آلياتهم للضرر نتيجة “الانتفاخات الإسفلتية ” التي حدثت بسبب مرور الآليات عليها، وخاصةً في فترة الصيف.
وعليه أطلقت لجنة البلديات بمقاطعة كري سبي مشروعاً منتصف الشهر المنصرم (آب) لإعادة تأهيل الطريق المذكور آنفاً، حيث قامت بإزالة جزء من الطريق بشكلٍ كامل ليتم تجهيزه، وإعادة تأهيله من جديد، وتأسيس بنية أرضية صلبة، ثم القيام بعمليات التزفيت من جديد (برسم الأمانة) أي بآلياتها، وتعمل على استقدام آليات أخرى من إقليم الفرات
مطالبات بتأهيل الطريق “بإتقان”…!
فيما طالب المواطن أحمد سيدو اللجنة المعنية بالإسراع بتأهيل الطريق بالقول: “نطلب من الجهات المعنية بتسريع العمل، وإعادة تأهيل الطريق ليتسنى لنا سلوكه، على أمل أن يتم العمل عليه بالصورة الصحيحة، ليستطيع المارة من أصحاب السيارات المرور عليه بصورة آمنة”.
ولفت سيدو “يجب مراعاة شبكات المياه والكهرباء التي تُدفن عادةً بمحاذة الطريق، وتوخي الحذر من تخريبها مما يسبب أضراراً كبيرة للأهالي القاطنين على جانبي الطريق، بالإضافة إلى الجهات المعنية التي كانت قد أطلقت مشاريع تشجير المنصفات والعناية بها”.
من جانبه يقول المواطن حمد الإسماعيل: “تعرضت لخسائر فادحة بسبب الطريق الذي تعمل عليه الجهات المعنية بسبب أعمال الحفريات أمام محلي التجاري حيث أعتمد بشكلٍ رئيسي على ما يشتريه المارة عبر طريق الرقة ـ عين عيسى”.
وأردف: ” لا شك بأن ما تقوم به الجهات المعنية يُشكرون عليه، ولكن يجب مراعاة أرزاق الأهالي، فالطريق يُشكل مصدر رزق للكثير من أصحاب المحلات التجارية بعد أن أصبح طريق عين عيسى ـ الرقة، بديلاً عن الطريق الدولي m4، ويربط معظم مناطق شمال وشرق سوريا ببعضها البعض”.
الجهات المعنيّة توضّح…!
فيما أوضحت لجنة البلديات بمقاطعة كري سبي بأنها تواصل أعمالها بإعادة تأهيل مدخل الناحية (برسم الأمانة) بطول /1200متر/، وعزت خراب الطريق المذكور خلال السنوات الماضية (الذي تم تسويته أكثر من مرة)، وصرف ميزانيات إلى مشاكل فنية في أرضية الطريق لذلك سيتم إزالته بشكلٍ كامل، وجلب مواد جديدة (كرابية بيضاء ـ بقايا وديان ـ ومواد أخرى)، والتأسيس لأرضية صلبة بعد إجراء العمليات الفنية اللازمة.
ووعدت اللجنة “بأنه سيتم إنهاء أعمال تسوية الطريق، وتجهيز الأرضية خلال مدة شهر، فيما سيتم إجراء العمليات الفنية الأخرى كالتزفيت بعد تأسيس الأرضية المطلوبة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.