سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

البدء بتنفيذ مشروع صرف صحي في الشدادي

الشدادي/ حسام الدخيل –

باشرت منظمة حماية الطفل “Save the children” بالتنسيق مع بلدية الشعب في ناحية الشدادي بمشروع صرف صحي في حي التوسعية جنوب المدينة بطول ١٥٠٠ متر.
بعد إطلاق مشروع لإنارة الشوارع الرئيسية في مدينة الشدادي قُبيل أيام بدأت منظمة Save the children بالتنسيق مع بلدية الشدادي بمشروع صرف صحي استهدف حي التوسعية جنوب المدينة.
وقال الرئيس المشترك لبلدية الشدادي محمد صالح لصحيفتنا “روناهي”: “إن تنفيذ مشروع صرف صحي في الشدادي جاء ضمن الخدمات المُقدمة في سبيل تحسين واقع البنية التحتية للمدينة بعد إنجاز عدة مشاريع صرف صحي في الأعوام السابقة استهدفت عدة أحياء في المدينة ورداً على الشكاوى المُقدمة من الأهالي بسبب المعاناة الكبيرة التي تواجههم من انسدادات مجارير الصرف الصحي وسوء تصريف، وبعد الكشف عليها من قِبل القسم الفني في بلدية الشعب في الشدادي، تقوم منظمة Save the chlidren إنقاذ الطفل بالتنسيق مع بلدية الشعب في الشدادي بتنفيذ مشروع الصرف الصحي”.
وأشار الصالح إلى أنه تم تبديل القساطل الفرعية بطول 1500م بقساطل من نوع بولي إثلين بقطر 10، وسيتم تنفيذ 30 مطرية ضمن المشروع وذلك في شارع الجامع في حي التوسعية بالإضافة إلى مشروع خط رئيسي بطول ٢٠٠ متر.
وأضاف: “يتم العمل حالياً على إنجاز مشروع إنارة الشوارع الرئيسية ومشروع توزيع حاويات قمامة وذلك بالتنسيق مع نفس المنظمة”.
وأكد الرئيس المشترك لبلدية الشدادي محمد الصالح إلى أنه خلال الأيام القليلة القادمة تستعد البلدية لتأهيل طريق الكانية والذي يعد المدخل الغربي لمدينة الشدادي بعد وصول الكتلة المالية لبلدية الشدادي من قبل هيئة البلديات.
وأضاف: “إن البلدية أنهت حوالي ٨٠% من تأهيل البنى التحتية للمدينة لتتجه خلال العام القادم لتنفيذ مشاريع جمالية وخدمية جديدة مثل تأهيل أرصفة ومنصفات ومشاريع الإنارة والتزفيت وإنشاء دوارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.