سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

بمشاركة محليّة ودوليّة: افتتاح معرض الشهيد هركول للكتاب  في موسمه الخامس

قامشلو/ رؤى النايف ـ

تحت شعار “الكتاب نبض الحياة” وبرعاية هيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا، افتتح صباح يوم الخميس معرض الشهيد “هركول” للكتاب بدورته الخامسة، في مركز محمد شيخو للثقافة والفن في قامشلو.
الهدف من المعرض هو زيادة نسبة القراءة في مجتمعنا، ولأن تطوير المجتمع مرتبط بالتعلم والقراءة، تسعى هيئة الثقافة في شمال وشرق سوريا لتوسيع روح القراءة من خلال معرض الكتاب السنوي، وتستقطب المشاركة الثقافية من كل المستويات الفكرية ليس فقط على الصعيدين المحلي والإقليمي وإنما على الصعيد الدولي أيضاً حيث توجد مشاركات من دور نشر دوليّة ومحليّة.
وفي كلمة لذوي الشهيد حسين شاويش “هركول” قال شقيقه إبراهيم شاويش: “إن إقامة معرض الكتاب في كل عام ليس فقط تكريماً لروح شقيقي بل هو تكريم لكل شهداء شمال وشرق سوريا في كافة المناطق، ويعد هذا المعرض إحياء لروح المقاومة التي تتمتع بها كل شعوب المنطقة ودليل على الاهتمام والارتقاء بالثقافة والمعرفة”.
والجدير بالذكر إن الشهيد هركول وهو عضو القيادة العامة لوحدات حماية الشعب، ارتقى شهيداً في 20 تموز 2016، إثر حادث أليم في أثناء قيامه بمهمة ثورية في ذكرى التاسع عشر من تموز الرابعة، وقد كان ولا يزال رمزاً للنضال الثوري المستمر، ومن رواد الحركة الثقافية والداعين لتطوير ودعم الحراك الثقافي.
ويستمر المعرض لمدة ثمانية أيام، تتخلله محاضرات ثقافية في أوقات مختلفة طيلة أيام المعرض، وأيضاً معرض صور للأسايش ومعرض صور لمركز شو بدارين روجه،  ويشارك في المعرض 24 دار نشر محلية ودولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.