سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

“كاتب المستقبل”: انتهاء الاختبار الثالث وبانتظار إعلان أسماء الفائزين

بمشاركة 76 طالب وطالبة انتهت الاختبارات الثالثة للمتقدمين لمسابقة كاتب المستقبل التي نظمها مكتب الفعاليات في هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة وتحت شعار “غرسة اليوم شجرة الغد” ليتم إعلان 12 فائزاً من بينهم في وقت لاحق.
الاختبارات تمت في صالة بيلسان بعامودا، وكانت المسابقة قد انطلقت بمشاركة 200 طالب وطالبة، تأهل منهم 76 إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، منهم 27 مشارك باللغة العربية، و49 مشارك باللغة الكردية، وذلك على فئتين، فئة للكبار، وأخرى للصغار.
المسابقة تقام للعام الثاني، وكانت قد أُعلِنت مُسبقاً، وبتاريخ 15 حزيران الفائت تم التسجيل، وبدأت وانطلقت المسابقة فعلياً، تقدم المشاركون فيها للاختبار الشفهي للفئة الأولى بتاريخ الرابع من تموز وللفئة الثانية بتاريخ 10 تموز، وفي الاختبار الثاني، لخصت الفئة الأولى كتاباً في 500 كلمة، و750 للفئة الثانية، ودخلت المسابقة اليوم الاختبار الثالث، بكتابة نص إبداعي (قصة، مقالة، شعر)، ليُقدم نتاجهم الأدبي للجنة.
المسابقة تستقطب فئتين عمريتين الأولى من 10 ولغاية 14 عاماً والثانية من 15 ولغاية 18 عاماً، تنمية مواهب الكتابة والإبداع الفكرية، وزرع مفاهيم الثقافة والمطالعة في أذهان الأطفال.
وتنوعت موضوعات الأعمال الإبداعية التي كتبها المشاركون وفي أقسامها الثلاث وباللغتين الكردية والعربية بين مواضيع اجتماعية وجمالية وحب الوطن والقيم والمُثل الاجتماعية والحرية والشهادة.
يُذكر أنه من بين 200 طالب وطالبة  تقدموا إلى المسابقة سيتم اختيار 12 فائزاً فقط، ستة فائزين لفئة الأطفال، وستة آخرين لفئة الكبار، وذلك بعد أن تقوم لجنة التقييم بمراجعة القصص، ومن المقرر أن توزع الجوائز على الفائزين بتاريخ السابع من آب القادم.
وكالة هاوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.