سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

2000 طالب ثانوية يتقدمون لامتحانات تكميلية تجريها الإدارة الذاتية

تجري الإدارة الذاتية الأربعاء أولى امتحانات الدورة التكميلية للشهادة الثانوية في إقليم الجزيرة بشمال وشرق سوريا، في ظل حداثة تجربة الامتحانات العامة وبعد فترات إغلاق بسبب انتشار كورونا خلال العام الدراسي الفائت.
وإقليم الجزيرة هو تقسيم جغرافي للإدارة الذاتية يتضمن مدينتي الحسكة وقامشلو والبلدات والقرى التابعة لهما. وقالت روهات خليل، الرئيسة المشاركة لهيئة التربية في إقليم الجزيرة، لنورث برس، إن الامتحانات تجرى بعد البت في طلبات اعتراض تقدم بها طلاب وتمت إعادة تصحيح أوراق إجاباتهم.
وأضافت أن الهدف من الدورة التكميلية هو “مساعدة الطلبة الذين واجهوا عقبات لأن الامتحانات جرت للمرة الأولى، والمدارس أغلقت لفترات في ظل انتشاء جائحة كورونا”.
وسيحاول طلاب ناجحون تحسين درجاتهم السابقة لمادتين دراسيتين، بينما سيسعى آخرون لبلوغ النجاح عبر تقديم ثلاث مواد مقررة خلال الدورة التكميلية التي ستستمر حتى الخامس من آب المقبل.
ويبلغ عدد المتقدمين لهذه الدورة نحو ألفي طالب وطالبة، يتوزعون على 20 مركزاً امتحانياً في مدن الحسكة وقامشلو وكركي لكي، بحسب المسؤولة التربوية
ويهدف هؤلاء للتسجيل على كليات وفروع في جامعات روج آفا في قامشلو والشرق في الرقة وجامعة كوباني. وفي منتصف هذا الشهر، أعلنت هيئة التربية نجاح 1452 طالباً وطالبة في امتحانات الثانوية العامة، 732 منهم للفرع العلمي، و720 للفرع الأدبي، بنسبة نجاح بلغت 63 بالمائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.