سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

حصاد رابع أيام طوكيو.. انسحاب سيمون ووداع نعومي أبرز المفاجآت

شهدت منافسات اليوم الرابع من دورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو، العديد من المفاجآت منها انسحاب بطلة الجمباز سيمون بايلز، وتوديع اليابانية نعومي أوساكا منافسات فردي السيدات في التنس.
ففي منافسات كرة القدم للسيدات، تأهلت بريطانيا إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة الأولى، بعد التعادل مع كندا (1-1) لتصعد الأخيرة في المركز الثاني، ولحقت بها اليابان بالفوز على تشيلي (1-0) لتصعد ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث.
وفي المجموعة الثانية اكتسحت هولندا نظيرتها الصين (8-2)، ليسجل منتخب هولندا في دور المجموعات فقط 21 هدفًا، وبحسب الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على “تويتر”، كسر منتخب هولندا الرقم القياسي السابق لمنتخب أمريكا الذي سجل 16 هدفاً في كامل منافسات أولمبياد لندن 2012 التي حصد فيها الميدالية الذهبية.
وتأهلت هولندا في صدارة المجموعة، ولحقت بها البرازيل بفوزها على زامبيا بهدف دون رد، وفي المجموعة الثالثة تأهلت السويد في الصدارة بالعلامة الكاملة بالفوز على نيوزيلندا (2-0)، وتعادلت الولايات المتحدة مع أستراليا بدون أهداف ليتأهلا في المركز الثاني والثالث على الترتيب.
وفي منافسات كرة السلة للسيدات، افتتحت اليابان مشوارها بالفوز على فرنسا (74- 70)، بينما تغلبت الولايات المتحدة على نيجيريا (81- 82) في المجموعة الثانية.
وفي منافسات التنس، حققت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا مفاجأة من العيار الثقيل، بالإطاحة باليابانية نعومي أوساكا من الدور الثالث، بالتغلب عليها بمجموعتين دون رد، وفي فردي الرجال، تفوق اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على الأمريكي فرانسيس تيافو بمجموعتين دون رد أيضًا.
وفي منافسات كرة اليد للسيدات، تغلبت اليابان على مونتينغرو (29- 26)، وهولندا على كوريا الجنوبية (43- 36) والنرويج على أنجولا (30- 21) والبرازيل على المجر (33- 27) والسويد على الفريق الروسي (36- 24) وإسبانيا على فرنسا (28- 25).
انسحاب سيمون بايلز
خرجت نجمة الجمباز الأمريكية الشهيرة سيمون بايلز، من منافسات فرق السيدات، لتتخلى بذلك عن سعيها لأن تصبح أنجح رياضية أولمبية على مستوى اللعبة.
 وبعد محاولة سيئة في حصان القفز في بداية منافسات فرق السيدات ظهرت كلمة “انسحاب” بجانب اسم اللاعبة الأمريكية في قائمة المتنافسات، ما يعني عدم استمرارها في هذه المنافسة.
الفوز بالميداليات
أحرز البريطاني توم دين ذهبية سباق 200 متر حر للرجال في منافسات السباحة،  ليقود بلاده للهيمنة على أول مركزين بعدما نال دنكان سكوت الميدالية الفضية.
ونالت الأسترالية كايلي ماكيون ميداليتها الذهبية الأولمبية الأولى بعد انتفاضة قوية خلال سباق 100 متر ظهر للسيدات، وتوجت السبّاحة الأمريكية ليديا جاكوبي، بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدر للسيدات.
وتوجت الصين بالميدالية الذهبية لمسابقة الغطس المتزامن من منصة ثابتة على ارتفاع 10 أمتار للسيدات. وحصدت الألمانية ريكاردا فنك ذهبية الكاياك المتعرج، وهو أول لقب لألمانيا في مسابقة الكاياك المتعرج للسيدات منذ أولمبياد برشلونة 1992. كما توجت إستونيا بذهبية المبارزة بالسيف لفرق السيدات، وفي منافسات رفع الأثقال للسيدات فئة 64 كجم، توجت الرباعة الكندية مود شارون بالميدالية الذهبية، بينما ذهبت ذهبية وزن 59 كجم للتايوانية كو شون.
ومن جانبها فازت اللجنة الأولمبية الروسية بمسابقة فرق السيدات ضمن منافسات الجمباز، وتوجت اليابان بذهبية منافسات سوفتبول للسيدات، بالتغلب على الولايات المتحدة (2-0).
وفي منافسات الجودو سيدات أقل من 63 كغم، حصدت الفرنسية كلاريس أجبينونو، بطلة العالم خمس مرات، الميدالية الذهبية.
وأحرزت ألمانيا الميدالية الذهبية في مسابقة الترويض للفرق ضمن منافسات الفروسية.
وتوجت الصربية ميليكا مانديتش بذهبية التايكوندو للسيدات فوق 67 كغم، وتوّج الروسي فلاديسلاف لارين بذهبية الرجال فوق وزن 80 كغم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.