سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

نهائي دوري الرجال: سردم بطلاً… ولرحيل الكابتن شيخموس كان الحزن حاضراً

روناهي/ قامشلو ـ

اختُتِمت منافسات دوري الرجال لكرة القدم “الدرجة الأولى” موسم 2020 ـ 2021، بمباراة نهائية كان سردم والأسايش طرفان فيها، وتم استذكار فقيد الرياضة شيخموس هسو الذي وافته المنية وزوجته في اليوم الثاني من عيد الأضحى إثر نشوب حريق بمنزلهم بريف عامودا.
دخل الناديان المباراة برفقة طاقم التحكيم وحُمِلت صورة فقيد الرياضة شيخموس هسو ووضِعت الشارات السوداء من قبل لاعبي كلا الناديين وأعضاء الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة ووقفوا دقيقة صمت على روح الفقيد وزوجته وشهداء الكرامة في شمال وشرق سوريا.
وشيخموس كان لاعب لنادي الاتحاد من عامودا في دوري إقليم الجزيرة ونادي عامودا بالدوري السوري وهو شخص عُرِف بخلقه وقتاله في المستطيل الأخضر لآخر نفس، رحل وترك حزناً كبيراً في نفوس جميع الرياضيين.
أحداث المباراة
المباراة لم ترتقِ لمستوى الناديين ونخبة النجوم التي يضمانها، وكانت خالية من اللمحات الكروية الجميلة مثلها مثل لقاء النهائي لشباب الناديين مؤخراً، حيث غابت الإثارة عنها، وكان اللعب محصوراً في الشوط الأول بمجمله في منتصف الملعب مع هجمات خجولة بالكاد تُشكل خطورة على مرمى الفريقين.
الشوط الثاني لم يحمل بجديد باستثناء فرصة وحيدة ضيعها مهاجم الأسايش مظلوم أمام باب مرمى سردم، ولكن في الدقيقة 79 سجل سردم هدفاً عبر اللاعب مالك محمد  الذي اعترض عليه لاعبين وإدارة نادي الأسايش بداعي تسلسل ووجود خطأ مرتكب من لاعب سردم على لاعب من الأسايش.
ولكن حكم الساحة ومساعده قرروا بأن الحالة سليمة وهي هدف لتكون النتيجة هدف لسردم ولا شيء للأسايش وبهذه النتيجة انتهت أحداث المباراة النهائية لدوري الرجال بكرة القدم للدرجة الأولى في إقليم الجزيرة موسم 2020 ـ 2021، وليتوّج بذلك سردم بطلاً للدوري ويحافظ على لقبه الذي فاز به في الموسم الماضي.

مراسم التتويج
ـ كأس المركز الأول: نادي سردم بطلاً للدوري.
ـ كأس المركز الثاني: نادي الأسايش وصيف بطل الدوري.
ـ أفضل لاعب في الدوري: مالك محمد لاعب نادي سردم.
ـ هداف الدوري: مصعب الحسين لاعب نادي سري كانيه.
ـ أفضل حارس مرمى: محمد حجي  “تولدو” حارس نادي الأسايش.
ـ الإداري المثالي: قاسم عمر إداري نادي سردم.
ـ أفضل مدرب في دوري الشباب: كيمور عثمان مدرب شباب سردم.
ـ أفضل مدرب للفئات العمرية: منير كجو مدرب نادي برخدان.
ـ أفضل متابع حاجو رسول عبدو من قامشلو.

 

 

 

 

 

نبذة عن الدوري

الجدير ذكره بأن الدوري انطلق بتاريخ 11/12/2020 بمشاركة 14 نادياً قُسموا على مجموعتين وفق الشكل التالي:
المجموعة الأولى: الأسايش ـ خبات ـ الاتحاد ـ شبيبة الحسكة ـ دجلة ـ الجزيرة ـ واشو كاني.
المجموعة الثانية: سردم ـ الصناديد ـ جودي ـ شبيبة تل كوجر ـ برخدان ـ الطريق ـ سري كانيه.
بعد ختام دور المجموعات كان الترتيب على النحو التالي:
المجموعة الأولى:
1ـ الأسايش 34 نقطة +39.
2ـ خبات 23 نقطة +16.
ـ دجلة 22 نقطة +14.
 4ـ الاتحاد 19 نقطة +0.
 5ـ شبيبة الحسكة 12 نقاط -11.
6ـ واشو كاني 4 نقاط -38.
7ـ الجزيرة 4 نقاط -24.
المجموعة الثانية:
1ـ سردم 33 نقطة +45.
2ـ برخدان 20 نقطة +8.
3ـ سري كانيه 19 نقاط +4.
4ـ الصناديد 19 نقطة +0.
5ـ الطريق 14نقاط +4.
6ـ شبيبة تل كوجر 10 نقاط -30.
7ـ جودي 1 نقطة -31.
نظام الدوري اعتمد على اللعب في دور المجموعات أن تلعب كافة الأندية مع بعضها البعض ذهاباً وإياباً ضمن المجموعتين ويتأهل بطل كل مجموعة مباشرةً للدور نصف النهائي وتأهل كلاً من ناديي الأسايش كبطل عن المجموعة الأولى وسردم عن المجموعة الثانية.
كما تأهل أصحاب المركزين الثاني والثالث للدور الثاني لتلعب الأندية نظام تقاطعات ذهاباً وإياباً والأندية المتأهلة عن المجموعة الأولى كانت خبات ودجلة، وعن الثانية كلاً من برخدان وسري كانيه، وتأهل من هذه الأندية للدور نصف النهائي كلاً من برخدان الذي لعب مع الأسايش وتأهل الأسايش للنهائي وسري كانيه تقابل مع سردم وتأهل الأخير إلى المباراة النهائية.
هبط من الدرجة الأولى للثانية أربعة أندية بواقع ناديين من كل مجموعة: واشو كاني والجزيرة عن الأولى وعن الثانية هبط كلاً من ناديي شبيبة تل كوجر وجودي.
صعد من الدرجة الثانية للأولى ناديان هما: ديرك والأخوة والسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.