سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

نهائي جديد بين سردم والأسايش…

روناهي/ قامشلو ـ مسلسل اللقاءات بين ناديي سردم والأسايش مستمر في المباريات النهائية منذ أعوام، وشهدنا في الأسبوع المنصرم نهائي دوري الشباب بين الناديين ونحن على موعد مع النهائي المُنتَظر بين رجال الناديين الجمعة 23/7/2021، على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو بتمام الساعة الخامسة عصراً.
وتُختتم منافسات الموسم الكروي 2020 ـ 2021، بمباراة نهائية لدوري الرجال بكرة القدم في إقليم الجزيرة للدرجة الأولى، وستجمع بين ناديي سردم حامل اللقب والأسايش الوصيف في النسخة السابقة.
يستمر بين الناديين مسلسل المباريات النهائية للعديد من الفئات وآخرها كانت بين شباب الناديين في الأسبوع الفائت وانتهت بفوز سردم بفارق ركلات الترجيح بنتيجة 7×6 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي سلباً بدون أهداف.
إلا أن الثائر لخسارة شبابه الأسايش قادم للثأر من خروجه من مسابقة الكأس وخسارته الحفاظ على لقبه في المسابقة على يد سردم والذي تم إقصائه من الدور نصف النهائي من المسابقة، وسردم خطف منه أيضاً لقب الدوري، وأصبح الناديين غريمين تقليدين في بطولات كرة القدم بإقليم الجزيرة.
الدور نصف النهائي
تقابل الأسايش مع برخدان وخسر معه ذهاباً بهدفين مقابل هدف واحد، وكانت تلك الخسارة الأولى للأسايش طوال مراحل الدوري، ولكنه ثأر وحقق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف بعد أن كانت النتيجة هدفين لهدف حتى ما قبل النهاية بخمس دقائق، وكان الجميع يتوقع وصول المباراة لركلات الترجيح بحكم لا يوجد وقت إضافي في نظام الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة في البطولات الكروية، ولكن الخمس دقائق الأخيرة حملت تغيرات دراماتيكية في المباراة حيث طُرِد لاعب من برخدان بعد تلقيه لإنذارين، ليستغل الأسايش نقص العدد ويسجل هدفه الثالث وكان كافياً لوضعه في النهائي.
بينما تأهل سردم بفوز كبير على سري كانيه بنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدف واحد على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، في مباراة تسيّدها كتيبة سردم من الباب إلى المحراب، وكرر فوزه حيث سردم فاز ذهاباً أيضاً ولكن بصعوبة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وكان الأسايش وسردم تأهلا مباشرةً إلى الدور نصف النهائي بحسب النظام المعتمد في الدوري موسم 2020ـ 2021، بحيث يتأهل بطلي المجموعتين الأولى والثانية مباشرةً للدور نصف النهائي، بينما يتأهل أصحاب المركزين الثاني والثالث إلى الدور الثاني.
إذاً الأسايش وسردم في نهائي جديد للرجال بكرة القدم وستكون تلك المباراة ختام الموسم الكروي 2020ـ 2021، وأكثر النهائيات فوزاً هو سردم حتى الآن فهل سيثأر الأسايش وينتزع لقب الدوري؟ إما سوف يستمر سردم بحصد الألقاب بعد لقب الشباب للدرجة الأولى والكأس وسيحرز لقب دوري الرجال؟ الحسم في الملعب يوم الجمعة الساعة الخامسة عصراً على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.