سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

عبدي يدعو المجتمع الدولي لوقف تركيا عن نبش المقابر

مركز الأخبار ـ

دعا القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لإيقاف الاحتلال التركي عن نبش مزار للشهداء في عفرين وحماية المدينة وسكانها من جرائم الحرب التركية.
القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، لفت في تغريدة على تويتر إلى آخر جرائم المحتل بحق أهالي عفرين والمدافعين عنها حتى وهم جثث: “قوات الاحتلال التركي تنبش مقبرة للشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن مدينة عفرين أثناء الغزو، ثم تقوم بتزوير الحقائق وتقدمها للرأي العام العالمي على أنها مقبرة جماعية”.
وأرفق عبدي التغريدة بمقطع فيديو للمزار نفسه قبيل الاحتلال، داعياً المجتمع الدولي إلى إيقاف تركيا، قائلاً: “ندعو المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف عملية الإبادة هذه وحماية عفرين وسكانها من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية”.
هذا وكانت قد نشرت الموقع الرسمي لـ “عفرين بوست” بأن مصادر خاصة أفادت لها بأن سلطات الاحتلال بتاريخ 14 تموز الجاري قامت بتجريف وتدمير مقبرة للشهداء في مدينة عفرين بواسطة آليات ثقيلة وبحضور جنود من الجيش التركي ومسلحي الميليشيات الإخوانية.
كما وعلِم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادره بأن جيش الاحتلال التركي والمرتزقة التابعة له تواصل عملية انتشال جثث مدنيين وعسكريين من مقبرة جماعية قرب المجلس المحلي بمدينة عفرين، حيث انتشلت إلى حد إعداد التقرير 57 جثة، جرى نقل الجثامين إلى مكان مجهول.
ووفقًا للمرصد، فإن الجثث التي جرى انتشالها من المقبرة تعود لمدنيين وعسكريين معروفين وليسوا مجهولين الهوية، وعلى قبورهم شواهد، جلهم قضوا إبَّان حصار عفرين مطلع العام 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.