سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

بعد انقطاع دام لثلاثة أعوام مهرجان الشهيدة روناهي يعود من جديد

بعد انقطاع  دام ثلاثة أعوام بسبب الهجمات التي طالت مدينة الحسكة بشمال وشرق سوريا، يعود مهرجان الشهيدة روناهي للدبكة لإعادة إحياء فعالياته في 29 تموز ولغاية 31 بدعوة من اللجنة التحضيرية للمهرجان بالانضمام له.
ودعت اللجنة التحضيرية لمهرجان الشهيدة روناهي باور للدبكة، جميع شعوب شمال وشرق سوريا للانضمام إلى المهرجان تحت شعار “سنعقد المهرجان رغم جميع الهجمات”.
يرجع تأسيس مهرجان الدبكة إلى سنة 2015 وهذه المرة الخامسة التي يقام فيها المهرجان ومركز إقامته في مدينة الحسكة في مركز سردم للثقافة، ويتضمن المهرجان فنون ثقافية لشعوب شمال وشرق سوريا.
يستمر المهرجان ثلاثة أيام، ويشارك في المهرجان عشرين فرقة غنائية من مدينة الشهباء إلى مدينة ديرك، وتتنوع عروضها التي تُشرِك فيها كافة الشعوب في روج آفا، كما سيشارك في المهرجان نخبة من الفنانين.
وفي هذا السياق قالت اللجنة التحضيرية للمهرجان: “لم نستطع إحياء فعاليات المهرجان بسبب الهجمات التي شنتها دولة الاحتلال ومرتزقتها منذ عام 2019 إلى الآن، لكننا عزمنا هذه السنة على إعادة إحياء فعاليات المهرجان على الرغم من أن الهجمات التي تشنها المرتزقة لا تزال مستمرة، وندعو شعبنا للانضمام إلى المهرجان رغم كل الاعتداءات”.
وكالة أنباء الفرات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.