سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

زراعة الخضروات الصيفية تنشط في ناحية تل براك

لاقت زراعة الخضروات الصيفية نجاحاً ملحوظاً في ناحية تل براك بمقاطعة قامشلو، مما انعكس إيجاباً على المساحات المزروعة في هذا الموسم عن المواسم السابقة من قبل سكان الناحية، لتتجاوز بذلك ثلاثة آلاف دونم.
ويزرع أهالي ناحية تل براك عدة أنواع من الخضروات الصيفية كالبندورة، الخيار، الباذنجان، الكوسا، البصل، الثوم، الفليفلة.
المزارع أحمد خليل أوضح لموقع هيئة الاقتصاد والزراعة في قامشلو أنهم يواجهون بعض الصعوبات في زراعة الخضروات الصيفية كصعوبة تأمين المبيدات الحشرية ونقص مادة المازوت كونها غير متوفرة بكميات مناسبة للمشاريع، وبسبب هذه الصعوبات في الزراعة يتأخر نمو الكثير من الخضروات التي يزرعونها.
وطالب أحمد خليل مديرية الزراعة بالمزيد من الدعم والاهتمام أكثر بالمشاريع الصيفية كونها قادرة على تغطية احتياجات المنطقة من الخضار.
الإدارية في لجنة الزراعة والثروة الحيوانية في ناحية تل براك بمقاطعة قامشلو “ندى بهلوي” قالت إن لجنة الزراعة في الناحية تهدف لدعم المشاريع الصيفية وتقديم مادة المازوت وتوفيرها للمزارعين بالإضافة إلى تقديم الأسمدة لهم.
وتجدر الإشارة إلى أن مساحة المحاصيل الصيفية التي تم زراعتها في ناحية تل براك تبلغ هذا العام /3105/ دونم توزعت بين ذرة وجبس وبصل وسمسم والمحاصيل الثمرية، وبلغت مساحة القطن المزروعة /7680/ دونم، هذا حسب الكشف الحقلي الذي تقوم به لجنة الزراعة في ناحية تل براك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.