سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

جرائم الاحتلال التركي تتضاعف في عفرين

مركز الأخبار ـ أجبر مرتزقة الاحتلال التركي أهالي منطقة راجو بعفرين على الخروج في مظاهرة رافضة لهجوم النظام السوري على محافظة إدلب.
وأفاد مصدر من منطقة راجو لمراسل وكالة أنباء هاوار أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته مما يسمون فرقة الحمزات أجبروا أهالي قرية قدا التابعة لراجو الخروج بتظاهرة ضد النظام السوري وهجومه على محافظة إدلب وتأييد المرتزقة. وأكد المصدر أن شبان القرية كافة فروا من ضغط المرتزقة عليهم، فيما هددت مرتزقة الاحتلال الأهالي بالقتل المباشر إن يخرجوا من المظاهرة. وأشار مصدر آخر من قرية مريمين التابعة لناحية شرا في مقاطعة عفرين بأن المرتزقة يجبرون الأهالي بكتابة الشعارات التي ترفض النظام البعثي والتي تؤيد مجموعات المرتزقة التابعة للاحتلال التركي وترجمتها إلى اللغة الكردية، وسط تهديد الأهالي بالقتل. وأكد المصدر أن مرتزقة الاحتلال يدخلون قرى المقاطعة لإجبارهم على الخروج والانضمام إلى المظاهرة.
ومن جانب آخر؛ فرضت مرتزقة الاحتلال التركي منع التجوال على أهالي عفرين بعد الساعة الثامنة مساء، وهددت في حال عدم التقيد بتعليماتهم تحويل المخالف للقضاء ومحاسبته. وأصدرت قيادة ما تسمى بالفيلق الثالث التابع للاحتلال التركي بلاغاً لأهالي عفرين وريفها ينص على منع التجول بعد الساعة الثامنة مساء وكل شخص يتم ضبطه سيتم تحويله للقضاء ومحاسبته بتهمة مخالفة التعليمات.
والجدير بالذكر أن مرتزقة جيش الاحتلال التركي يقومون بحملة اعتقالات وعمليات الاختطاف بشكل عشوائي في المقاطعة، بالتزامن مع تفتيش السيارات المارة على الحواجز وأخذ هويتهم الشخصية ومصادرة الأجهزة الخليوية العائدة ملكيتها للأهالي عفرين.
وفي سياق متصل؛ اختطف جيش احتلال التركي ومرتزقته مواطنين من قرية موساكا التابعة لمنطقة راجو، فيما تعرضوا للتعذيب الوحشي لابتزاز ذويهم بهدف طلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحهم.
وأفاد مصدر من مقاطعة عفرين لمراسل وكالة أنباء هاوار أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته أقدموا الخميس على اختطاف ثلاثة مواطنين من قرية موساكا المقيمين في مركز المقاطعة، وهم: “خالد محمد حسن البالغ من العمر 26عاماً، والشقيقان زكريا صبري عماري 25 عاماً وأسعد صبري عماري 22عاماً)، مشيراً أنهم تعرضوا للضرب المبرح والتعذيب الشديد.
وأكد المصدر أن الاحتلال اقتاد المختطفين إلى جهة مجهولة، وأنه يبتز ذوي المختطفين ويطالبهم بفديات مالية كبيرة يقدر بمليون ل.س. والجدير بالذكر أن الاحتلال التركي ومرتزقته أقدموا الأربعاء على مداهمة منازل قرية جوقة، وقاموا بضرب النساء، واختطاف شبان ورجال القرية، كما واختطفوا الخميس ثلاثة من أهالي قرية آفرازه التابعة لناحية موباتا وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.