سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مخالفات بالجملة، والإدارة العامة للأفران تُهيب الالتزام بالتعليمات

منبج/ آزاد كردي ـ

نظمت الإدارة العامة للأفران والفرن الآلي في مدينة منبج وريفها خلال دورية ليلية على أفران المدينة العاملة في إدارة الأفران ضبوطاً بحق عدة مخابز مخالفة.
عممت الإدارة العامة للأفران في 12 من الشهر الجاري؛ أن بيع ربطة الخبز للمعتمد يكون بسعر 230 ل.س وبوزن 1.250 كلغ وقطر الرغيف 32- 35 سم وعدد الأرغفة في الربطة الواحدة تسعة أرغفة، ويسلّم المعتمد الربطة للمواطن بسعر 250 ل.س أي دون زيادة حسب التعميم الذي حذّر كل من يخالف ذلك بتعريض نفسه للمخالفة المالية والقضائية.
وجاءت الجولة الليلية التي قامت بها الإدارة العامة للأفران والفرن الآلي في مدينة منبج على أفران مدينة منبج بهدف مراقبة جودة الخبز من حيث الوزن والمواصفات والنظافة، ووفق محضر الاجتماع الذي نظمته الإدارة العامة للأفران وتلقت صحيفتنا “روناهي” نسخة منه فأنه وخلال الدورية الليلية طالت عشرة أفران وضبطت خلالها العديد من المخالفات، وشملت سبعة أفران وهي: “فرن المرور، فرن قصر بنات العرب، فرن الشواخ، فرن العوني، فرن ضوء القمر، فرن صلاح الدين”.
الأفران التي تقيدت بالشروط والتعليمات
وبيّن محضر الاجتماع أن ضبوط المخالفات نظمت بحق مخالفيها وذلك لعدم الالتزام بقرارات الإدارة العامة للأفران، وعدم الالتزام بمواصفات الخبز من حيث الحجم وكمية الخميرة والوزن، وأيضاً لعدم النظافة، وتراوحت قيمة المخالفات بين الـ 300000 – 1000000 ليرة سوريّة، فيما أوضح محضر الاجتماع أن ثلاثة أفران من الأفران العشرة تقيدت بالشروط والتعليمات والمعايير الفنية لجودة الخبز وهي “السمعو، أبو صدام، بدر، عصمت”. وكانت مديرية العامة للأفران حددت أوقات تشغيل الأفران التي تبدأ بعلمها الساعة الرابعة صباحاً باستثناء أربعة أفران وهي: “السمعو، أبو صدام، أخوّة الشعوب، صلاح الدين”؛ لكونها تنتج كمية إضافية للفرن الآلي.
والجدير ذكره، إن الإدارة العامة للأفران سوف تستمر بجولاتها على أفران المدينة والريف لمراقبة عملهم ومخالفتهم في حال عدم الالتزام بالتعليمات والشروط الصادرة عنهم سعياً منها لتحسين جودة الخبز وتأمين احتياجات المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.