سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مبادرات شخصيّة …تصب في تعزيز التنمية المجتمعية

قامشلو/رشا علي-

نماذج مختلفة للأعمال الخيريّة يصرُّ بعض الأشخاص على القيام بها دون الإفصاح عن أنفسهم، وتصب هذه الأعمال في تعزيز التنمية المجتمعية والتكافل الاجتماعي، ومن إحدى هذه الأعمال تكفّل أحد الأشخاص بتوزيع مادة الخبز على مئة عائلة طيلة شهر رمضان.
يلعب العمل الخيري دوراً مهماً وإيجابياً في تطوير المجتمعات وتنميتها، وهو سلوك حي لا يمكنه النمو إلا في المجتمعات المتقدمة في الثقافة والوعي والمسؤولية، ويمثّل قيمة إنسانية كبرى في البذل والعطاء بكل أشكاله، ويمكن لأي فرد الإسهام فيه حسب الإمكانات والوسائل المتاحة من تطوع أو تبرع.
مئة عائلة استفادت من المبادرة
وحول هذا الموضوع وللوقوف على إحدى المبادرات الخيرية في مدينة قامشلو، التقت صحيفتنا “روناهي” مع عبد الكريم كوزي” الرئيس المشترك لكومين الشهيد عبد الرقيب في حي الهلالية في مدينة قامشلو، حيث أشار إلى دورهم في توزيع مادة الخبز بالمجان للعوائل التابعة لجغرافية الكومين وقال: “منذ خمسة أيام ونحن نوزع مادة الخبز بالمجان، نقوم بإعطاء كل عائلة ربطة من مادة الخبز في كل يوم، تتألف جغرافية الكومين من ١٥٠ عائلة، حيث نوزعها على ١٠٠ عائلة، أما بقية العوائل فلا يرغبون”.
وأما بخصوص المتبرعين أكد لنا كوزي بأن هناك بعض من الأشخاص هم من تكفلوا بتكاليف الخبز لهذه العوائل طيلة شهر رمضان وبيّن قائلاً: “في البداية دفعوا مبلغ ٦٠٠ ألف ليرة سوريّة لتوزيع مادة الخبز على سكان الكومين، وربما يتم دفع مبالغ أخرى،و سنستمر في توزيع مادة الخبز طيلة شهر رمضان”.
الهدف من المبادرة
وعن الهدف من هذه المبادرة وضح لنا كوزي بأن هذا العمل الخيري هو من أجل توفير مادة الخبز لبعض الأهالي وحصولهم عليه من دون معاناة، وبأنها خطوة إيجابية لمساعدة المواطنين وتمنى بأن تزداد مثل هذه المبادرات: “إن أبواب الكومين مفتوحة دائماً أمام جميع المواطنين، نحن هنا من أجل خدمة الشعب، ونعمل بكل جهد من أجل توفير الخدمات حسب الإمكانيات المتاحة لنا، وبوجود الأيادي البيضاء التي تقدم المساعدة ستتطور ثقافة المحبة بين أفراد المجتمع”.
اختتم “عبدالكريم كوزي” حديثه متمنياً من المواطنين التكاتف والتعاون مع الكومين لدعم العوائل المستورة، من أجل القضاء على ظاهرة السرقات، والجهوزية إذا تطلب الأمر، كما شكر كل من يقدم يد العون للمجتمع والشعب في هذه الظروف الصعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.