سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

رغم لقائه بمحاميه يستمر احتجاز سليمان أحمد

مركز الأخبار –

تواصل سلطات الديمقراطي الكردستاني احتجازها للصحفي سليمان أحمد منذ 214 يوماً، فيما تمكّن محاموه من مقابلته الأربعاء 22 أيار الجاري، بعد 211 يوماً من احتجازه.
وسُمح لمحامي سليمان أحمد باللقاء به في سجن أسايش دهوك، مؤخراً وتحديداً في الأربعاء 22 أيار الجاري، تحت ضغط الصحفيين والنقابات الصحفية والمنظمات المحلية والدولية.
وصرّح أحد محاميي سليمان أحمد؛ بشدار حسن لوكالة روج نيوز: “التقينا سليمان أحمد في إحدى الغرف، وخلال اللقاء تقدّم سليمان أحمد بالشكر لكل من بذل مجهوداً من أجله، ووجه تحية خاصة لجميع العاملين في وكالة روج نيوز، كما تقدم بالشكر لكافة المنظمات والنقابات والصحفيين والوطنيين، الذين عملوا وكافحوا لإطلاق سراحه، إننا سعداء جداً بأن صحته جيدة، وكان مطلبه الوحيد الاستمرار بالضغط حتى إطلاق سراحه”.
 وأكد: أنه “يُعتقل سليمان أحمد، بموجب المادة (1) من قانون برلمان باشور كردستان رقم 21 لعام 2003 الخاص بـ “المساس بالأمن القومي”، ومع ذلك لم تُثبت عليه أي تُهم حتى الآن، لقد أخذنا مرافعة الدفاع عنه، وراجعنا قاضي محكمة التحقيق التابعة لأسايش دهوك، فأبلغنا بإمكانية زيارتنا لموكلنا كمحاميين”.
واختتم المحامي، بشدار حسن، حديثه قائلاً: “سنكثف جهودنا لنقل قضيته إلى المحكمة، ونعلن للجميع أنه سيتم إطلاق سراحه فور محاكمته، وبحسب ما قاله سليمان أحمد، أنه لم تُثبت عليه أي من التهم الموجهة إليه حتى الآن، وتبيّن خلال التحقيق أنه توجّه إلى روج آفا بطريقة رسمية، وأنه عاد وهو يحمل تصريح الإقامة”.
ومن جهتها، دعت والدة الصحفي سليمان أحمد، بإطلاق سراحه، ومواصلة الضغط على سلطات الحزب الديمقراطي الكردستاني حتى الإفراج عنه؛ وعبّرت عن امتنانها لكل من أسهم بالضغط على حكومة باشور كردستان للسماح لمحامييه للّقاء به.