سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

خطوة رائدة في مقاطعة الطبقة بفتح نادي رياضي صيفي للفئات العمرية

روناهي/ قامشلو ـ أعلنت هيئة التربية والتعليم بمقاطعة الطبقة وبالتعاون والتنسيق مع هيئة الشباب والرياضة والمجلس الرياضي بالمقاطعة عن قُرب افتتاح نادي صيفي للفئات العمرية ولمختلف الألعاب الرياضية.

وبهدف الحفاظ على الطلاب في العطلة الصيفية، وملء أوقات فراغهم بما هو مفيد، بالإضافة لانتقاء المواهب وتشجيعها على ممارسة الرياضة، من المقرر أن يُفتتح قريباً نادي صيفي لمختلف الألعاب الرياضية للفئات العمرية بمقاطعة الطبقة.

وقد أعلن عن بدء التسجيل اعتباراً من 22/5/2024، كما أن باب النادي سوف يُفتتح اعتباراً من تاريخ 1/6/2024.

وتعتبر هذه الخطوة رائدة وفي مكانها وعين الصواب، حيث الأطفال بحاجة للاهتمام رياضياً أثناء العطل الصيفية، وتختلف طريقة الاهتمام واحتضان المواهب والأعمار الصغيرة من مقاطعة إلى أخرى، فالبعض منها تعتمد على المدارس الكروية وهي مقابل اشتراك شهري، بالإضافة إلى المراكز الخاصة لمختلف الألعاب، بينما البعض من المقاطعات بدأت بفتح مراكز تدريبية مثل مقاطعة دير الزور والرقة وهي بالمجان.

بينما هناك نوادي صيفية تحتضن الأطفال لمختلف الأعمار كترفيه فقط بمقاطعة الجزيرة، ولكن أسعارها باهظة فمنها هي بالساعات ويتقاضون على كل ساعة 10000 ل.س، والبعض الآخر يصل شهرياً إلى 75 دولار أمريكي. بالمقابل أي خطوة لنادي صيفي رياضي، أو مركز تدريبي بالمجان تعتبر خطوة في الطريق الصحيح، وتكمن ورائها العديد من الفوائد مثل إبعاد الأطفال عن الشوارع وحرارة الشمس، بالإضافة إلى تنمية مواهبهم الرياضية ودمجهم مع أطفال آخرين وتعبئة وقتهم بالأشياء المفيدة وليس بالمكوث في الشوارع، وبكل الأحوال فتح هذه المراكز أفضل من عدمها وحتى لو كانت لقاء مبلغ رمزي، ونكرر مبلغ رمزي وليس مبلغ كبير لا يستطيع الكثير من المواطنين دفعه.

الجدير ذكره أن خطوة التعاون بين هيئة التربية والتعليم والمجالس الرياضية في المقاطعات تعتبر ذات فائدة كبيرة جداً، كما إنها تعكس مدى التفاهم والتنسيق القائم بين هذه الجهات التي تعمل لخدمة المجتمع والرياضة، وخاصةً الفئات العمرية فيها، وإبعادها عن الشوارع والاستغلال، ودمجها في مجالات مفيدة لهم، وللمجتمع ككل.