سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

فريق سادس يتقدّم للترخيص بمقاطعة الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ مع اقتراب إغلاق استقبال طلبات الفرق للحصول على الترخيص كنادٍ من الاتحاد الرياضي بإقليم شمال وشرق سوريا، قدّم فريق جديد من مقاطعة الجزيرة طلبه إلى لجنة التراخيص في المجلس الرياضي بالمقاطعة.

وكان الاتحاد الرياضي بإقليم شمال وشرق سوريا، قرر تحويل الأندية كافة في المقاطعات إلى فرق شعبية، وفتح باب التراخيص أمام هذه الفرق للحصول على رخصة نادٍ من قبله، وذلك اعتباراً من تاريخ 15/4/2024، ولغاية 1/6/2024.

وفي الوقت نفسه؛ تم تشكيل لجنة خاصة باستقبال التراخيص ضمن المجالس الرياضية بالمقاطعات السبعة وهي: الطبقة ـ عفرين والشهباء ـ الجزيرة ـ الفرات ـ الرقة ـ منبج ـ دير الزور.

وتبعها تشكيل لجنة تمييز التراخيص في الاتحاد الرياضي بإقليم شمال وشرق سوريا، ومهامها استقبال الطلبات القادمة من المقاطعات المذكورة ودراسة وتدقيق هذه الطلبات ومن بعدها منح التراخيص لكل الفرق التي استوفت شروطها كأندية لمزاولة العمل الرياضي بالإقليم والمشاركة بالبطولات التي ستقام برعاية من الاتحاد الرياضي بإقليم شمال وشرق سوريا.

وبعد تقديم خمسة فرق تراخيصها في مقاطعة الجزيرة قدّم فريق سردم الرياضي هو الآخر طلبه إلى لجنة التراخيص في مقاطعة الجزيرة للحصول على رخصة نادٍ على مستوى الإقليم.

وسبق فريق سردم كلاً من فرق برخدان سبور وسري كانيه والآساييش، بالإضافة لفريقي ستيرك وبيمان، ولكن هذان الفريقان هما خاصين بالرياضة النسائية فقط، أي ستكون المشاركة بالبطولات النسائية فقط على مستوى إقليم شمال وشرق سوريا.

الجدير ذكره أن الاتحاد الرياضي بإقليم شمال وشرق سوريا تشكّل في شهر أيار من العام الماضي، ويهدف من خطوة التراخيص تنظيم العمل الرياضي على مستوى الإقليم، والتحضير لإقامة بطولات رياضية تحت رعايته بعد منح الفرق المُقدمة على الترخيص شهادات مزاولة العمل الرياضي كأندية، علماً كما ذكرنا بأن باب استقبال الطلبات سيُغلق بتاريخ 1/6/2024.