الهلال الأحمر الكردي في شمال وشرق سوريا يُناشد الجميع لمساندة أهالي روجهلات كردستان

127
تقرير/ سلافا أحمد –

روناهي/ كوباني- بهدف مساعدة أهالي روجهلات كردستان الذين تضرّروا من الفيضانات التي نشبت في المنطقة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة أطلق الهلال الأحمر الكردي في شمال وشرق سوريا حملة لجمع التبرعات عِبر بيان.
بدأ الهلال الأحمر الكردي في شمال وشرق سوريا، بحملة جمع التبرعات لأهالي روجهلات كردستان الذين تضرروا من الفيضانات والسيول نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت في مناطقهم، وذلك تحت شعار “معاً لمساندة أهلنا في روجهلات كردستان”،  في الثامن عشر من شهر نيسان الجاري.
ونتيجة الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة  في روجهلات كردستان والتي ألحقت أضراراً كثيراً بالمنطقة؛ لقي أكثر من 70 شخصاً حتفهم بينما تجاوز عدد الجرحى 791 شخصاً نتيجة سيول الفيضانات الكارثية التي شهدتها روجهلات كردستان ومحافظات إيران  منذ شهر تقريباً والتي ضربت 25 محافظة في إيران.
وبدأ فرع الهلال الأحمر الكردي في إقليم الفرات بحملة التبرعات بإصدار بيان في العشرين من شهر نيسان، في ساحة المرأة الحرة.
وجاء في البيان: “نتيجة الفيضانات والسيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي وقعت في روجهلات كردستان، تضررت المئات من العوائل والقرى والمدن في روجهلات، إضافة إلى إصابة العشرات وفقدان العديد من المواطنين لحياتهم. ولمساندة أهالي روجهلات كردستان بادر الهلال الأحمر الكردي في شمال وشرق سوريا بحملة لجمع التبرعات في كافة مناطقها (قامشلو ، ديرك، جل أغا، تل كوجر، تربه سبيه، عامودا، درباسية، سري كانيه، تل تمر، حسكة، كوباني، تل أبيض “كري سبي”)، ففي مناطق إقليم الفرات تم نصب تسع خيم في نواحي ومدن إقليم الفرات”.
وأختتم البيات بالقول:” بهدف تقديم المساعدة والمساندة لأهالي روجلات، نحن كمنظمة الهلال الأحمر الكردي في شمال وشرق سوريا، نناشد جميع المواطنين والمؤسسات وجمعيات والمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدة والعون لأهالي روجهلات كردستان، ولنكن لهم أهلنا”.
ومنذ صباح الجمعة؛ يقصد العشرات من الأهالي إلى خيمة التبرع، للتبرع مادياً ومعنويا لأهالي روجهلات.