سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

تسيير رحلات اللاجئين العراقيين من مخيم الهول إلى بلدهم بعد سنتين من الإيقاف

مركز الأخبار ـ تستعد إدارة مخيم الهول شرق سوريا لتسيير رحلات جديدة لقاطني المخيم من الجنسية العراقية في الأسبوع المقبل إلى العراق، بعد الجهود التي بذلتها الإدارة الذاتية لاسترجاع حكومة بغداد رعاياها.
وبعد انقطاع دام أكثر من عامين لرحلات عودة العراقيين إلى ديارهم، نتيجة رفض الحكومة العراقية إجلاء رعاياها، ستبدأ رحلات عودة العراقيين من مخيم الهول باتجاه الأراضي العراقية، بعد الجهود الحثيثة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في هذا المسعى.
الحكومة العراقية كانت ترفض إعادة مواطنيها من مخيم الهول إلى أراضيها ولا سيما بعد عودة كامل الأراضي العراقية إلى سيطرتها منذ 2017 إلا أن الإدارة الذاتية واصلت جهودها إلى أن وافقت حكومة بغداد على استعادة 500 عائلة من رعاياها إلى الأراضي العراقية.
وقال عضو مكتب الخروج في مخيم الهول منير محمد بهذا الخصوص: “بناء على التنسيق بين الإدارة الذاتية والحكومة العراقية تمت الموافقة على إخراج 500 عائلة من مخيم الهول، وسيتم إخراج هذه العوائل على شكل دفعات، وحالياً يجري تدقيق أسماء ومعلومات العوائل والأشخاص الذين كانت قد رفعت معلوماتهم للحكومة العراقية منذ 2018”.
بعد تدقيق إثباتات الأشخاص، والحصول على الموافقات الأمنية، سيتم إخراج 100 عائلة كدفعة أولى خلال الأيام المقبلة، والإدارة ستستمر في تسيير هكذا نوع من الرحلات، كل دفعة 100 عائلة حتى الوصول إلى الـ 500 عائلة التي تمت الموافقة على استعادتهم من قبل الحكومة العراقية، كما أوضح محمد.
ويقطن مخيم الهول الواقع 45 كم شرق مدينة الحسكة، حسب آخر إحصائية لإدارة المخيم 30738 شخصاً ضمن8256 عائلة من الجنسية العراقية يتوزعون بين “رجال، ونساء، وأطفال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لنحمي أنفسنا

1- ابقى في المنزل من أجل صحتك.
2- احرص على ارتدائك الكمامة عند اضطرارك للخروج من المنزل.
3- توقف عن نشر الشائعات وساهم في حماية الوطن.