• Kurdî
الإثنين, يونيو 8, 2026
صحيفة روناهي
  • الأخبار
    • أخبار عالمية
    • أخبار محلية
  • المرأة
  • السياسة
  • آراء
  • التقارير والتحقيقات
  • المجتمع
  • الإقتصاد
  • الثقافة
  • الرياضة
  • المزيد
    • عدسة روناهي
    • منوعات
    • الكاريكاتير
    • صحة
    • PDF نسخة
    • مجلة مزكين
    • عين روناهي
    • الزوايا
      • كينونة المر|ة
      • الدين والحياة
      • تحت السطر
      • حبر النساء
      • رؤية
      • طبيب روناهي
No Result
View All Result
صحيفة روناهي
  • الأخبار
    • أخبار عالمية
    • أخبار محلية
  • المرأة
  • السياسة
  • آراء
  • التقارير والتحقيقات
  • المجتمع
  • الإقتصاد
  • الثقافة
  • الرياضة
  • المزيد
    • عدسة روناهي
    • منوعات
    • الكاريكاتير
    • صحة
    • PDF نسخة
    • مجلة مزكين
    • عين روناهي
    • الزوايا
      • كينونة المر|ة
      • الدين والحياة
      • تحت السطر
      • حبر النساء
      • رؤية
      • طبيب روناهي
No Result
View All Result
صحيفة روناهي
No Result
View All Result

غير مواعيد وجباتك ينخفض وزنك

06/09/2018
in منوعات
A A
غير مواعيد وجباتك ينخفض وزنك
Share on FacebookShare on TwitterTelegramWhatsappEmail
لا حاجة إلى اتباع حمية قاسية بعد اليوم، إذ أظهرت دراسة طبية بريطانية أن تغيير موعد تناول وجبتي الفطور والعشاء قد يساعد في خسارة الوزن، دون التقيّد بأصناف معينة من الطعام أو حساب السعرات الحرارية، فكيف يكون ذلك؟
قال باحثون بجامعة سري البريطانية: “إن تناول العشاء في وقت مبكر قد يساعد أيضاً في خسارة بعض الكيلوغرامات غير المرغوبة. كما أن تأخير وجبة الفطور الصباحية قد يساعد أيضاً في فقدان بعض الوزن”.
ووجد الباحثون أن تأخير تناول وجبة الفطور نحو 90 دقيقة فقط عن المعتاد، وتناول وجبة عشاء مبكرة، من شأنه المساعدة في تقليل الدهون بالجسم. والخبر السار في هذا الأسلوب أنك لست بحاجة إلى الالتزام بحمية قاسية حتى تلاحظ الفرق في الوزن.
وفي الدراسة، طُلب من المشاركين المحافظة على أوقات تغذية ثابتة لمدة 10 أسابيع. وتابع الباحثون تأثير تغيير أوقات الوجبات على المدخول الغذائي، وتكوين الجسم، والعلامات في الدم التي تشير إلى خطر مرض السكري وأمراض القلب.
شملت الدراسة مجموعتين، حيث تناولت المجموعة الأولى وجبة الفطور بعد 90 دقيقة من المعتاد، وتناولت العشاء قبل 90 دقيقة، في حين حافظت المجموعة الثانية على وجباتها كالمعتاد.
وتمتع المشاركون بالحرية الكاملة لاختيار طعامهم، لذلك تمكن الباحثون من تقييم ما إذا كان هذا النوع من النظام الغذائي يسهل اتباعه في الحياة اليومية.
ووجد فريق البحث أن أولئك الذين غيروا مواعيد وجباتهم خسروا كميات من دهون الجسم أكثر بمرتين، وتناولوا كميات أقل من الطعام؛ من أولئك الذين تناولوا وجباتهم كالمعتاد، إذ من شأن هذا الأسلوب – وفقاً للدراسة- أن يخفف الشهية، ويحدّ من تناول الوجبات الخفيفة وبخاصة في المساء.
وقال رئيس الدراسة الدكتور جوناثان جونستون: “رغم صغر الدراسة، فإنها زودتنا بنظرة لا تقدر بثمن إلى أي مدى يمكن أن يكون للتغييرات الطفيفة في أوقات وجباتنا فوائد لجسمنا”.
ShareTweetShareSendSend

آخر المستجدات

أجواء هادئة وتنظيم جيد.. طلاب الحسكة يثمنون جهود التربية خلال الامتحانات
المجتمع

أجواء هادئة وتنظيم جيد.. طلاب الحسكة يثمنون جهود التربية خلال الامتحانات

08/06/2026
لماذا يجب علينا الابتعاد عن السوشيال ميديا؟
المجتمع

لماذا يجب علينا الابتعاد عن السوشيال ميديا؟

08/06/2026
المؤتمر الوطني الكردستاني: التطورات الجارية في كردستان والشرق الأوسط تتطلب موقفاً موحداً لتعزيز الحقوق الكردية
السياسة

المؤتمر الوطني الكردستاني: التطورات الجارية في كردستان والشرق الأوسط تتطلب موقفاً موحداً لتعزيز الحقوق الكردية

08/06/2026
كاتدرائية طرطوس… الكنيسة الأقدم في سوريا التي كُرّست باسم العذراء
الثقافة

كاتدرائية طرطوس… الكنيسة الأقدم في سوريا التي كُرّست باسم العذراء

08/06/2026
  • PDF نسخة
  • مجلة مزكين
  • أرشيف الصحيفة

جميع الحقوق محفوظة

No Result
View All Result
  • الأخبار
    • أخبار عالمية
    • أخبار محلية
  • المرأة
  • السياسة
  • آراء
  • التقارير والتحقيقات
  • المجتمع
  • الإقتصاد
  • الثقافة
  • الرياضة
  • المزيد
    • عدسة روناهي
    • منوعات
    • الكاريكاتير
    • صحة
    • PDF نسخة
    • مجلة مزكين
    • عين روناهي
    • الزوايا
      • كينونة المر|ة
      • الدين والحياة
      • تحت السطر
      • حبر النساء
      • رؤية
      • طبيب روناهي

جميع الحقوق محفوظة