سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

رموز تمنحها نساء تل كوجر امتناناً لعطاء الشهداء

روناهي/ تل كوجر ـ في خطوة أظهرت امتنان المرأة لعطاء الشهداء نظمت نساء تل كوجر حملة تشجير استهدفت عدة مناطق كإحدى الفعاليات التي نُظمت بمناسبة يوم المرأة العالمي.
انطلاقاً من فكرة الارتباط بين المرأة في مجتمعها والشجرة في بيئتها نظم مؤتمر ستار بالتنسيق مع مكتب المرأة في بلدية تل كوجر حملة تشجير داخل تل كوجر، استهدفت الحملة في البداية مزار الشهيد عقاب أسود، وذلك وفاءً وإجلالاً لروح الشهداء وتقديراً لتضحياتهم الجليلة وتعبيراً عن امتنان المرأة لما قدمه شهداء هذا الوطن من تضحيات وبذل وعطاء وتأكيد على أن ما نعيشه اليوم من أمن وأمان هو نتاج ما قدمه شهدائنا.
بعدها توجه المشاركون في الفعالية إلى الحديقة العامة الجنوبية وتم غرس الأشجار داخلها، بمشاركة من جميع مؤسسات الإدارة الذاتية داخل بلدة تل كوجر، إضافة إلى الوفود من البلديات المجاورة والتابعة إدارياً لتل كوجر، منها خربة البير وكريفاتي وبعض المشاركين من القرى المجاورة.
تنوعت الأشجار المغروسة وكان منها الأشجار المثمرة وأشجار الزينة كالسرو والصنوبر والدفلة إضافة إلى الورد الجوري.
وعلى هامش الفعالية كان لنا لقاء مع أوصاف المزعل من مكتب المرأة في بلدية تل كوجر، التي وصفت الفعالية بالناجحة وأنها إحدى الفعاليات المزعم إقامتها ضمن فعاليات عديدة تخص يوم المرأة العالمي، مشيرةً إلى تنوع النشاطات التي نظمت بهذه المناسبة من تزيين للبلدية وتوزيع أحواض الورد على المؤسسات ونشر بروشورات تتحدث عن دور المرأة وإنارة المنصف ضمن سوق تل كوجر وافتتاح حديقة القائد عبد الله أوجلان.

 

 

 

 

 

 

كما أوضحت أن اقتراح التشجير كان من قبل مكتب البيئة، للحفاظ على الشكل العام للبلدة، نظراً لما تقدمه الأشجار من فوائد بيئية وأيضاً ما تعكسه من جمالية داخل البلدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لنحمي أنفسنا

1- ابقى في المنزل من أجل صحتك.
2- احرص على ارتدائك الكمامة عند اضطرارك للخروج من المنزل.
3- توقف عن نشر الشائعات وساهم في حماية الوطن.