سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مشاركة ضعيفة في بطولة الطاولة وبرخدان يُحقق المراكز الأولى

روناهي/ قامشلو ـ أقيمت بطولة للكرة الطاولة للناشئين للأندية في إقليم الجزيرة بصالة اللعبة ضمن استاد شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، ولكن كانت المشاركة ضعيفة مقارنة بالأندية الموجودة في الإقليم.
وبضعف كبير غير متوقع ببطولة الطاولة، حيث كانت في الأعوام السابقة المشاركة أفضل أقيمت بطولة للناشئين “ذكور” في صالة اللعبة ضمن استاد شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، وبمشاركة 12 لاعباً من ثلاثة نوادي وهي قنديل والجزيرة وبرخدان.
رئيسة اللجنة الفنية للعبة الطاولة جمانة محمد نوهت عن أسباب ضعف المشاركة وعزتها لعدم وجود صالة للعبة بناحية عامودا، والتي فيها ستة نوادي، ولذلك لم تتجهز هذه الأندية لأنها لم تستطيع المران والإعداد للبطولة.
أما اللاعب جان شوكت والذي أحرز المركز الأول في البطولة أشار لصحيفتنا روناهي: “الحزن يعترينا بسبب ضعف المشاركة بالبطولة فهذه اللعبة الجميلة اليوم تعاني بسبب عدم مشاركة زملائنا اللاعبين من عامودا، ونتطلع لمشاركة أفضل في البطولات القادمة”.
وبعد منافسات لعدة ساعات استطاع لاعبي نادي برخدان التفوق وتحقيق المراكز الثلاثة الأولى وفق التالي:
1ـ جان شوكت ـ نادي برخدان.
2ـ آلند حمو ـ نادي برخدان.
3ـ عمر الأحمد ـ نادي برخدان.
الجدير ذكره هذه هي البطولة الأولى للفئات العمرية للموسم 2020 ـ 2021، في إقليم الجزيرة وأصبحت كرة الطاولة تضاف لبعض الألعاب الأخرى التي باتت في تراجع رغم وجود مواهب كثيرة في المنطقة وأهم الأسباب تكمن في نقص الصالات المخصصة للعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.