سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

افتتاح دورة تمريض في الشدادي

روناهي/ الشدادي- قامت لجنة الصحة في مجلس ناحية الشدادي وبالتعاون مع مكتب حزب المحافظين بافتتاح دورة تمريض جديدة في الناحية ضمت 20 متدربة, وتستمر الدورة مدة خمسة عشر يوماً, وسيتم منح شهادات تقديرية للمتدربات اللواتي يتجاوزن الاختبار تحت إشراف لجنة الصحة الراعية للدورة.
وقال عضو مكتب حزب المحافظين في الشدادي عبد الله العبد الله لـ “صحيفتنا روناهي” أنهم قاموا بالتنسيق مع لجنة الصحة في مجلس ناحية الشدادي لافتتاح دورة تمريض في مبنى فرع الحزب, مشيراً أن الهدف من هذه الدورة رفع مستوى الثقافة الصحية لأبناء المنطقة وخصوصاً وسط ظروف جائحة كورونا، والحاجة لإقامة مثل هذه الدورات، بحيث يصبح بإمكان الأشخاص المتدربين القيام بالإسعافات الأولية اللازمة في حال حدوث أي طارئ.
ولفت العبد الله أن المتدربات سيتلقينَ دروس نظرية وعملية في مجال التمريض وعلى وجه الخصوص الإسعافات الأولية تحت إشراف كادر تمريضي مختص. ومن المتوقع انضمام المزيد من المتدربات.
وتقدم العبد الله في نهاية حديثه بالشكر للجنة الصحة في مجلس الشدادي على تلبية دعوتهم لإقامه هذه الدورة, متمنياً أن يكون في الأيام القادمة مزيد من العمل المشترك بين مكتب الحزب ومجلس ناحية الشدادي من أجل تقديم كل ما فيه فائدة تعود على الأهالي.
وبدوره قال عضو لجنة الصحة في مجلس ناحية الشدادي صالح العلي أن هذه الدورة ستكون ختام الدورات التي عملت على تنظيمها لجنة الصحة بالتعاون مع مختلف المؤسسات, موضحاً أنهم قاموا بتنظيم أكثر من دورة خلال أشهر عام 2020 المنصرمة.
أما المتدربة سهام الناصر فأشارت إلى أن من الضروري في هذه المرحلة وخصوصاً في ظل انتشار جائحة كورونا والظروف الصحية التي تعيشها المنطقة, إقامة مثل هذه الدورات بحيث يستطيع الاستفادة منها أكبر عدد من أفراد المجتمع والذين بدورهم ينقلون ما تعلموه في هذه الدورات إلى ذويهم وأفراد مجتمعهم وذلك للوصول لمجتمع سليم قادر على التعامل مع الأزمات الصحية بكافة أشكالها.