سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

غداً سينطلق مهرجان “تسوق الأطفال” بالرقة

تقرير/ صالح العيسى –

روناهي/ الرقة – “معاً لأجل أطفالنا” شعارٌ سيحمله مهرجان تسوق الطفولة الذي تتحضر له لجنة الثقافة والآثار بمجلس الرقة المدني لتأمين المستلزمات الدراسية بأسعار تتناسب قدرة فئات المجتمع كافة لتنافس الأسواق الأخرى، وذلك في موقع المركز الثقافي القديم بالطرف الجنوبي من مدينة الرقة
سينطلق المهرجان غداً في 1 تشرين الأول وسيستمر مدة 20 يوماً يتضمن عروضاً للمستلزمات الدراسية من قرطاسية وألبسة أطفال وألعاب، تكون ضمن أسعار جيدة تخضع لرقابة لجان مكلفة من قبل مجلس الرقة المدني.
داعم اقتصادي
المشرف على المهرجان وعضو لجنة الثقافة والآثار في مجلس الرقة المدني عبد الغفور الخلف تحدث عن الهدف من إقامة هكذا مهرجان مؤكداً بأن مهرجان تسوق الأطفال هو داعم اقتصادي لأهالي المنطقة فيما يتعلق بتأمين مستلزمات الأطفال التي يحتاجونها في مدراسهم.
وعن موقع إقامة المهرجان ذكر الخلف: “اخترنا موقع المركز الثقافي القديم الذي دُمر نتيجة الحرب التي شهدتها المنطقة حيث قمنا بإزالة ركام المبنى ثم تسويته بالتراب وبعد ذلك رشه بالمياه ودحله”.
وأشار الخلف إلى التنسيق مع عدد كبير من تجار الرقة وأصحاب المحال التجارية للمشاركة في هذا المهرجان، فهناك ما يقارب 50 براكية خشبية جهزت من قبل المجلس لتقديمها لأصحاب العروض.
ومن وجهة نظره فإن هذا المهرجان سيوفر جميع ما يحتاجه أطفال الرقة من ألبسة وقرطاسية بأسعار تناسب جميع الطبقات المجتمعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.