سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

السوبر الألماني حائر بين التاريخ وصفعة الأسود

ساعات قليلة، تفصل عشاق كرة القدم الألمانية عن المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونخ وغريمه بوروسيا دورتموند على ملعب أليانز أرينا، غداً الأربعاء، في كأس السوبر الألماني.
وتأتي المباراة بعد سقوط الفريقين في البوندسليغا، بخسارة بايرن الثقيلة والمفاجئة أمام هوفنهايم (1-4)، فيما تجرع دورتموند مرارة الهزيمة على يد أوغسبورغ بهدفين دون رد.
ويظهر أسود الفيستيفال في السوبر الألماني بصفة الفريق وصيف بطل البوندسليغا، نظراً لتتويج بايرن بلقبي الدوري والكأس في الموسم المنصرم.
حقيقة تاريخية
الفريق البافاري هو الأكثر تتويجاً بلقب السوبر بواقع سبع مرات، متأخراً عنه دورتموند بفارق لقب وحيد.
ويعد هذا الصدام تكراراً لمواجهة الفريقين في السوبر الموسم الماضي بسيناريو مشابه، لكن أسود الفيستيفال نجحوا في التغلب على بايرن (2-0) وخطف اللقب داخل ملعب سيجنال إيدونا بارك.
وهناك حقيقة تاريخية تصب في صالح بايرن، إذ يعد الفريق المشارك في السوبر كبطل للبوندسليغا هو الأوفر حظاً للتتويج، كما حدث في 12 مناسبة من قبل.
ولم يتوج بطل الكأس باللقب سوى أربع مرات، بينما ناله وصيف بطل البوندسليغا في 4 مناسبات أيضًا، مما يزيد أسهم بايرن بهذه الحقيقة التاريخية.
رغم ذلك، استطاع رجال المدرب السويسري لوسيان فافر أن يقتنصوا الكأس من أنياب بايرن، بطل ثنائية الدوري والكأس، رغم مشاركته كوصيف للبطل عام 2019.
غيابات مؤثّرة
يدخل الفريقان اللقاء بمجموعة من الغيابات المؤثرة، إذ تلقى دورتموند صدمة بتأكد خروج الحارس السويسري رومان بوركي والمهاجم الإنكليزي جادون سانشو من القائمة.
ويعاني الثنائي من التهابات في الجهاز التنفسي، مما حرمهما من مرافقة زملائهما إلى ميونخ، رغم تأكد عدم معاناتهما من فيروس كورونا.
على الجانب الآخر، استبعد فليك جناحه الألماني ليروي ساني من قائمة المباراة بسبب إصابة في الركبة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع النمساوي ديفيد ألابا بسبب مشكلة عضلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.