سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

ميار شريف.. ساحرة التنس التي صنعت المجد

كتبت اللاعبة المصرية ميار شريف، التاريخ بعدما تأهلت للدور الرئيسي لبطولة رولان غاروس (فرنسا المفتوحة للتنس)، إحدى بطولات الغراند سلام، لتصبح أول مصرية تبلغ هذه المرحلة.
ميار شريف ساحرة التنس، قطعت خطوات في مشوار العالمية، بعدما تصدرت المشهد في الأوساط الرياضية المصرية، بتأهلها لأولمبياد طوكيو كأول لاعبة مصرية تصل الأولمبياد في لعبة التنس. يسلط التقرير التالي، حول مسيرة ميار شريف حتى وصولها للعالمية:
جذور عائليّة.. وجامعة بيردين نقطة تحوّل
تلعب ميار شريف (24 عاماً) التنس ضمن عائلة تعشق اللعبة البيضاء، فشقيقتها الكبرى رنا لاعبة تنس أيضاً.
وتلعب ميار في الأهلي، لكن نقطة التحوّل في مسيرتها، تمثلت في دراستها الطب الرياضي في جامعة بيردين بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهناك انطلقت في لعبة التنس وأصبحت ضمن فريق الجامعة.
وشاركت ميار في بطولة أمريكا المفتوحة عام 2012، وكذلك في بطولة ويمبلدون للناشئين في نفس العام.
وتخرجت ميار شريف، عام 2018 من جامعة بيردين، وانطلقت نحو آفاق جديدة في لعبة التنس.
نقطة انطلاق
كانت دورة الألعاب الإفريقية 2019 بالمغرب، نقطة انطلاق حقيقية لميار شريف، بعدما حصدت ذهبية مسابقة الفردي على حساب الجنوب إفريقية شانيل سيموندس، وتأهلت للأولمبياد لأول مرة.
ميار حصدت مع شقيقتها رنا، ذهبية الزوجي أيضاً، على حساب فريق الثنائي المصري لميس سلامة وساندرا سمير، كما أن ميار حققت مع منتخب مصر الميدالية الذهبية.
كان أعلى تصنيف لميار شريف في 17 آب الماضي بالمركز 170 عالمياً، وشاركت في تصفيات بطولة استراليا المفتوحة ولكنها ودعت مبكراً.
ميار شريف صنعت الإنجاز في رولان غاروس، بتأهلها إلى المرحلة الرئيسية للبطولة بعد عبور ثلاث منافسين آخرهم الإيطالية جوليا جاتو.
محمد صلاح نجم ليفربول، حرص على التفاعل مع تغريدة من الحساب الرسمي لبطولة رولان غاروس، بفوز ميار شريف وتأهلها للمرحلة الرئيسية.
وأكدت ميار شريف في تصريحات لقناة DMC أنها سعيدة بما قدمته في الأيام الماضية، موضحة أن الإنجاز الذي تحقق يعطيها الدافع الأكبر لتحقيق المزيد من الانتصارات.
وأضافت “إلقاء الضوء على تجربتي، يدفع الأجيال الصاعدة للتقدم والوصول لأرقام أكبر مستقبلًا”.
ووجهت ميار، الشكر للنجم محمد صلاح على دعمه وتأكيد شعوره بالإعجاب بما فعلته، مؤكدة أنها تتمنى انتشار أكبر للعبة التنس في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.