سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

أهم المشاريع الخدمية التي نفذتها بلدية السعيدة خلال العام

تقرير/ غاندي إسكندر –

روناهي/ كركي لكي – بينت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في عرعور ناديا أحمد أنهم نفذوا العديد من المشاريع ضمن الإمكانات المادية المتاحة لهم رغم توقف العمل بسبب ظروف الحجر الصحي نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد
تكتسب أي بلدية صفة الشرعية عندما تنال رضا سكانها، ونيل الرضى يكون بالاهتمام بالجانب الخدمي، وتنفيذ مطاليب الشعب، كما أن أهم أسس نجاح البلديات يكون بتوفر الإرادة على تذليل وتسهيل جميع الصعوبات التي تواجه المواطن، وعندما يلقى الواقع الخدمي المستند على التخطيط السليم استحسان السكان عندئذ يكتمل النجاح، ولمعرفة مدى تنفيذ بلديات الشعب لمطالب سكانها كان لصحيفتنا “روناهي” لقاء مع الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في السعيدة “عرعور” التابعة لناحية كركي لكي ناديا أحمد.
مشاريع خدمية مختلفة
على الرغم من حالة الحظر المفروضة، وتقييد حرية الحركة والعمل بسبب انتشار وباء كورونا في معظم دول العالم، ومنها مناطق شمال وشرق سوريا إلا أن إرادة العمل وتوفير مقومات الراحة وتقديم الخدمات لم يتوقف لدى معظم المجالس والبلديات، ومنها بلدية الشعب في السعيدة؛ بهذه الكلمات بدأت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في السعيدة ناديا أحمد حديثها معنا، وبينت بأنهم يسعون لتطوير الجانب الخدمي لدى قرى البلدية الإحدى عشرة.
وذكرت أيضاً بأنهم نفذوا عدة مهام من صيانة، وإصلاح، ومشاريع خدمية، ومنها إعادة تأهيل جسر المرجة كركي خجو، وإصلاح وصيانة اللوحات الكهربائية في قرى الصبيحية، وعرعور، ورميلان الشيخ، وسيكرا، بالإضافة إلى تنظيف، وتأهيل أربع ريكارات في اليوسفية، وست ريكارات في عرعور.
كما كان للمكتب الفني دور في تقديم الخدمات حيث عمل المكتب الفني وقسم المياه في البلدية بتغيير شبكة مياه الشرب في قرية رميلان الشيخ، واستبدالها بخطوط جديدة، وتم إصلاح خزان المياه العذبة في قرية كركي خجو إضافة إلى إصلاح جميع الخطوط المكسورة في سيكرا، وتم حفر بئر ارتوازي لقرية شيرو، وما زال العمل فيه مستمراً، بحسب ناديا.
وبالنسبة لمشاريع الصرف الصحي فقد أكدت ناديا بأنهم انتهوا من المرحلة الأولى لشبكة الصرف الصحفي في قرية سيكرا (سبع جفار).
وكشفت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في السعيدة التابعة لناحية كركي لكي ناديا أحمد في ختام حديثها بأنه قبل نهاية العام الحالي سيقومون بتنفيذ مشروعين حيويين وهما تغيير شبكة مياه الشرب بالكامل لقرية الصبيحية والتي تقدر تكلفتها بـ46750000 ل. س، وفرش الطرقات الفرعية في قرية المرجة بمادة الحجر المكسر بقيمة 20 مليون ليرة سورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.