سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

اختبارات للحكام استعداداً للموسم الجديد

تقرير/ جوان روناهي –

روناهي/ قامشلو ـ استعداداً للموسم الكروي الجديد في إقليم الجزيرة أجريت اختبارات لحكام اللعبة على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، بحضور 24 حكاماً من أصل 30.
وتعتبر مهنة التحكيم هي الأصعب في الوقت الحالي بإقليم الجزيرة؛ بسبب نقص الثقافة الكروية والأخلاقية لدى الكثير من الإداريين والمدربين واللاعبين، إضافة لوجود أخطاء من قبل الحكام؛ وذلك يأتي بسبب عدم العمل من قبلهم على تطوير ذاتهم وبخاصةً هذه الأمور باتت متاحة على الانترنيت وعبر فيديوهات.
ويعتبر الكثير من الحكام أنهم يتعرضون للإهانة والسب والتطاول والعقوبات غير الرادعة بحق المتجاوزين، وبخاصةً في السنة يصدر أكثر من عفو عام عن العقوبات، وإضافة لذلك أجور التحكيم التي كانت في السابق بضعة آلاف وهذا العام لم يتضح النسبة المحددة لهم، في ظل الظروف الصعبة للمواطنين بشكلٍ عام.
بهدف التأكد من جاهزية الحكام البدنية والنظرية لاستقبال الموسم الكروي الجديد؛ أقيمت اختبارات حكام لعبة كرة القدم في إقليم الجزيرة على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، وتجاوز 17 حكماً الاختبارات بنجاح من أصل ٢٤ حكماً، بينما تخلف عن الحضور ستة حكام لظروف خاصة.
وسيعاد اختبار الحكام الذين لم يجتازوا الاختبارات في 23 من شهر أيلول وهم:
– ممدوح النزال.
– عبدالله أيوب.
– خالد درويش.
– جمال الدرويش (انسحاب).
– منير كجو.
– معتز سليمان.
– كسرى محمد.
بالإضافة للحكام الذين تخلفوا عن الحضور.
وسوف سيبدأ الموسم الكروي الجديد والذي تأخر بسبب جائحة كورونا بانطلاق دوري الأشبال والناشئين، وذلك بتاريخ 25/9/2020، وسيقام بنظام التجمعات المناطقية، بينما هناك بطولات أخرى لكرة القدم وهي لفئة الشباب للدرجتين الأولى والثانية، والرجال أيضاً للدرجتين الأولى والثانية، بالإضافة لمسابقة الكأس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.