سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

إيطاليا تستقر على التقدم بملف ثلاثي لاستضافة الأولمبياد الشتوي

اقتربت اللجنة الأولمبية الإيطالية من التقدم بملف ثلاثي مشترك لاستضافة الأولمبياد الشتوي 2026م، وفقال لما ذكره تقرير صحفي، (الأربعاء).
وبدلا من اختيار مدينة من الثلاث مدن المرشحة، وهى كورتينا دامبيدزو، وميلانو، وتورينو للتقدم، صوت المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الإيطالية بشكل جماعي للموافقة على التقدم بملف مشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا).
وكان جيوفاني مالاجو، رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية، قال في وقت سابق إن الخيار الأفضل حاليا هو ملف مشترك بين المدن الثلاث.
واستضافت مدينة تورينو الأولمبياد الشتوي في 2006م، بينما استضافت مدينة كورتينا دامبيدزو دورة الألعاب في 1956م. وفشلت محاولات إيطاليا مؤخراً لإعادة الأولمبياد الصيفي إلى روما للمرة الثانية، ولكن سيكون لديها فرصة أكبر في النجاح في الأولمبياد الشتوي.
وتدرس مدن كالجاري الكندية، وستوكهولم عاصمة السويد، وسابورو اليابانية، وأرضروم التركية الترشح لاستضافة دورة ألعاب 2026م، ولكن كل مدينة تواجه تحديها الخاص.
ونقلت أنسا عن جوزيبي سالا، عمدة مدينة ميلانو، قوله إن مدينته مستعدة لاستضافة البطولة في ملف مشترك، ولكن لن يكون لها دور إدارة المشروع. وتقام دورة الألعاب الشتوية 2022م، في بكين.