سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

تباعد 10 أمتار.. فرنسا تضع قواعد جديدة لممارسة الرياضة

وضعت وزيرة الرياضة الفرنسية، قواعد جديدة للتدريب، عندما ينتهي الإغلاق المفروض لمكافحة فيروس كورونا المستجد في البلاد، في 11 أيار الحالي.
وقالت الوزيرة روكسانا ماراسينيانو، إن العدائين والدراجين سوف يكونون قادرين على قطع مسافة تصل إلى 100 كيلومتر من منازلهم ولن يعودوا بحاجة لملء استمارة توضح ما يفعلون. ولكن سوف يتعين عليهم الاحتفاظ بمسافة 10 أمتار على الأقل بين كل رياضي وآخر يتدرب معه.
وأضافت روكاسانا أماراسينيانو، أن الرياضة بشكل عام سوف يتم السماح بها طالما أنها تمارس في الهواء الطلق، مع وجود الحد الأدنى من المسافة الآمنة بين المشاركين، على ألا يزيد عدد المشاركين على 10 أشخاص.
وتابعت: “لا يمكن استخدام غرف لتغيير الملابس. وبالنسبة للأنشطة في الهواء الطلق مثل التنس أو اليوغا، يجب أن يكون هناك مساحة قدرها 4 أمتار مربعة لكل مشارك”.
وبموجب قواعد الإغلاق الحالية، يُسمح بالتمرين الفردي فقط على بعد لا يزيد على كيلومتر واحد من المنزل، لمدة ساعة واحدة كحد أقصى يومياً.
ونبهت روكاسانا ماراسينيانو إلى أن الرياضات الجماعية، والتي تنطوي على تلامس، سوف تبقى محظورة في الوقت الحالي، بما في ذلك للمحترفين.
من جهته، أكد رئيس الوزراء، إدوارد فيليب، أنه ستكون هناك قيود محلية مستمرة بعد 11 أيار، مع قواعد مختلفة للمناطق اعتماداً على مدى تضررها من الفيروس.
وسيتم تصنيف المناطق أو الأقسام الإدارية في فرنسا البالغ عددها 101 منطقة على أنها “خضراء” أو “حمراء”.